الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

تقيلد لاعبي وادي النيص وسام تميز

كتب :تيسير جابر
نُشر: 20/09/07 07:29

قلدت معالي وزير الشباب والرياضة تهاني أبو دقة نسور وادي النيص وسام تميز بمناسبة فوزهم بكأس فلسطين ، خلال المهرجان الرياضي ألتكريمي الذي أقيم في ساحة مدرسة وادي النيص، حضره العديد من الشخصيات الوطنية ورجال الأعمال ورؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للأندية ورجال الإعلام، وكان في مقدمة الحضور معالي وزيرة الشباب والرياضة والوكيل المساعد موسى أبو زيد مسئول اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والرياضة، ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الخليل، ومحمد أبو العوض الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في بكدار، وأعضاء اتحاد كرة القدم ممثلة بـمحمد النادي أمين السر، وعلاء حلوب مسؤول لجنة المنتخبات، ومؤيد شريم.



الزميل الإعلامي محمود السقا تولى عرافة الحفل وبدأ المهرجان بكلمات ترحيبيه بالحاضرين وأشاد بفريق وادي النيص حيث مثلهم بالنسور الطائرة التي تجوب أرجاء الوطن وتعود محملة بالألقاب، ووصفهم بفريق البطولات والفريق المتكامل، وأشاد باللاعبين والجهاز التدريبي وهيئته الإدارية ممثلة برئيسة الوفي سليم أبو حماد لما يقدمه من دعم متواصل وتهيئة الأجواء للفريق. اللاعب عامر يوسف تلا آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم وقف الجميع للاستماع للسلام الوطني،  ومن ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد على أرواح الشهداء وعلى روح المرحوم عزمي نصار فقيد الحركة الرياضية الفلسطينية.
سليم أبو حماد رئيس النادي وخلال كلمته الترحيبية، رحب بالحاضرين وشكر وزيرة الشباب والرياضة التي استجابت لدعوة النادي وشرفت قرية وادي النيص بمجيئها كما رحب بوفد وزارة الشباب والرياضة وأشاد بدور الوزارة خلال هذه الفترة وأعتبر أن هناك نقلة نوعية لعمل الوزارة بجهد العاملين فيها من خلال تكاتفهم ولحمتهم وخص بالذكر مديرية الشباب والرياضة في محافظتي بيت لحم والخليل.



كما شكر رجال الأعمال والمؤسسات الوطنية ودعاهم لتبني هذا الفريق ومواصلة الدعم الذي افتقده النادي خلال السنوات الماضية، ووجه شكره الخاص لكفاح الشريف صاحب الشريف للرياضة لما يقدمه من دعم متواصل للفريق، ورحب برجال الإعلام واعتبرهم بالرجال الأوفياء كونهم أوفوا الفريق من خلال كتاباتهم الدءوبة، وشكر أهالي قريته لالتفافهم حول الفريق ومؤازرتهم ودعمهم المتواصل، وحيا اللاعبين لدورهم البارز والفاعل في حفر اسم قريتهم على خريطة الوطن بعد أن وصفها بأنها كانت منسية وتم إعادة الاسم الذي بدأ يتردد على كل لسان بفعل هؤلاء الأبطال.
من جهتها أكدت معالي وزيرة الشباب والرياضة تهاني أبو دقة خلال كلمتها التي أثلجت صدور الحاضرين خاصة بعد انتقادها الموجه لاتحاد كرة القدم واعتبرتهم بأنهم لا يقومون بدورهم وطالبتهم بضرورة ترميم بيتهم من أجل مصلحة الكرة، وطالبتهم بضرورة عقد جلسه لهم.
وأكدت بأن مكتبها مفتوح لأعضاء الاتحاد لكي يتم الالتقاء بها والتباحث في أمور الاتحاد خاصة أن اتحاد كرة القدم أصبح حديث الشارع الرياضي وبدأ يتردد على كل لسان.



وبينت أن المرحلة المقبلة وخاصة الأسابيع القادمة ستكون حاسمة في كثير من القضايا، وأن الوزارة بصدد اتخاذ قرارات مصيرية ستؤدي إلى تغيير الواقع الرياضي للأفضل، وأشادت بفريق وادي النيص واعتبرته مفخرة الوطن وقدمت التهاني والتبريكات باسم طاقم وزارة الشباب والرياضة واعتبرت الظروف الراهنة هي التي وقفت عائقاً أمام الوزارة لكي تقوم بدورها في تكريم هؤلاء الفرسان ووعدت بتقديم كل سبل الدعم لهذا الفريق.
وأكدت بأن الوزارة بصدد تنفيذ جملة من المشاريع الحيوية خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية.
بدورة أشاد محمد النادي أمين سر الاتحاد الجديد بفريق وادي النيص، واستعد لكي يتوافق الاتحاد مع مطالب الوزيرة في تكريم الفريق، ونفى أن يكون الاتحاد قد تلقى دعوة من قبل الوزارة.
عمر الجعفري مندوب رابطة الصحفيين أشاد بفريق وادي النيص وهنأهم باسم الأسرة الإعلامية بهذا الانجاز الرائع وتتويجهم بكأس فلسطين، واعتبر أن هذا اللقب لهذا الفريق العريق ليس بالمفاجئ كون الفريق يعتبر من أفضل الفرق المحلية.
وطالب الجهات المسؤولة بضرورة دعم ومساندة هذا الفريق الذي يستحق كل الدعم والاحترام، كما طالب المؤسسات والشركات الوطنية بضرورة تبني هذا الفريق لكي يواصل تألقه وحصده للبطولات.
وبين أيضاً بأن وقفة رجال الإعلام لم تأت بمحض الصدفة بل آتت من خلال تقدمهم وظهورهم وتألقهم فكان لزاما على كل قلم حر أن يقف ويكتب عن هذا الفريق، واعتبر فريق واد النيص بأنه أصبح مادة إعلامية دسمه.
بدوره حيا الصحفي الرياضي سعيد حسنين المحررالرياضي في صحيفة »كل العرب» والتي تصدر داخل الأرض المحتلة، فريق وادي النيص وحياهم على الروح العالية التي يتحلون بها، ووصف الشعب الفلسطيني بأنه شعب المصاعب كونه يتحدى مصاعب العدو الغاشم وطالب بالوحدة كونها تقف نداً قوياً في وجه الاحتلال.
واعتبر أن هذه القرية التي تشرف بزيارتها لأول مرة بأنها قرية عظيمة كونها خرجت الأبطال رغم صغر عدد سكانها ووصفها بالقرية الكريمة، وحيا رجال ونساء القرية الأوفياء وتمنى لهذا الفريق العريق مواصلة تألقه وحصده للألقاب وطالب المسؤولين بضرورة الالتفاف حول هذا الفريق ودعمه وضرورة إعطائهم حقهم في كافة المجالات.
وأكد بأن هذه القرية تعتبر نموذجا للأخلاق والعطاء والكرم ونموذجاً في مقاومة الاحتلال خاصة أن الاحتلال الغاشم حاول بكل وسائله هدم المؤسسات الرياضية وقتل المواهب الكروية لكي لا تتقدم وتزدهر.
الفنان الخليلي عبد الفتاح ألعيسه المعروف باسم »أبو رشاد» قدم فقرات فكاهيه أضحكت الحاضرين بعد أن قام بتقليد الزعماء العرب، وكان ألعيسه يقلد وبإتقان صوت الزعماء خلال خطاباتهم.
واتصل جورج غطاس نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبر الهاتف من الولايات المتحدة الأمريكية وقدم التهاني للفريق ولفريق شباب الخليل وتمنى مواصلة تقدم النسور لمنصات التتويج ووعد بمكافآت اللاعبين بعد عودته من رحلة العلاج.
كما قدمت فرقة زهرات وادي النيص وفرقة العواصف التابعة لنادي بيت فجار عرضاً للدبكة الشعبية، وتم عرض صور ولقطات من مباريات لفريق واد النيص على نظام ألسيدي.
بعد ذلك استأذن عريف الحفل الحاضرين وطلب من معالي وزيرة الشباب والرياضة والوكيل المساعد موسى أبو زيد والوكيل المساعد محمد أبو العوض ومدير تربية بيت لحم وإبراهيم الفواغرة رئيس مجلس قروي جورة الشمعة ويوسف أبو حماد رئيس مجلس قرية وادي النيص ومدير بنك القدس توزيع الدروع التذكارية.
حيث منحت وزيرة الشباب والرياضة درعا تذكارياً، ومنح أيضا محمد أبو العوض درعاً تذكارياً لبكدار، وتم منح مديرية التربية والتعليم، ورابطة الصحفيين، وصحيفة القدس،الأيام،الحياة،ووكالة معاً، وكالة وفاـ تلفزيون بيت لحم، محلات الشريف للرياضة، مديرة بيت لحم، وعبد الناصر الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة، ورجلي الأعمال إياد أبو اقبيطة وجهاد سياعرة، واللجنة المساندة في محافظتي بيت لحم والخليل، ولجنتي الحكام، وتم تكريم رابطة مشجعي نادي شباب يطا ونادي شباب بيت أمر، والفنان عبد الفتاح وفرقة دبكة بيت فجار ومدرسة واد النيص.في حين قدمت إدارة نادي شباب يطا وشباب الظاهرية وأهلي الخليل وجمعية الشبان المسيحية وبيت أمر والشيوخ وخاراس وبني نعيم والعروب والخضر ومراح رباح وإبداع واللجنة المساندة في بيت لحم والخليل ومدير الكرة في نادي شباب يطا ورابطة مشجعي شباب يطا، ، وأحمد عديلة ونادي ثقافي طولكرم وهلال أريحا وسلوان المقدسي وأبناء صندوقه، مؤسسة خطوات لتنمية المواهب الرياضية دروعاً تذكارية لفريق وادي النيص.
وقبل نهاية الحفل تبرعت وزيرة الشباب والرياضة بمبلغ ألفي دولار وبنك القدس بمبلغ ألف دولار وسليم أبو حماد سبعة عشر ألف شيكل وعبد الله أبو حماد عشرة ألاف شيكل وأبو نضال عازف ألشبابه وكبير مشجعي واد النيص ألف دولار ومحمود خليفة رئيس اللجنة المساندة مائة دولار، ورحلة ترفيهية من نادي بيت أمر، ورحلة ترفيهية ووجبة غداء من رجل الأعمال إياد أبو اقبيطة.
وفي نهاية الحفل قلدت معالي وزيرة الشباب والرياضة تهاني أبو دقة وسام تميز لكافة لاعبي واد النيص وطاقم الفريق التدريبي بالإضافة إلى جائزة مالية مقدمة من رئيس النادي سليم أبو حماد عبارة عن خمسمائة شيكل لكل لاعب و للمدرب.

مقالات متعلقة