الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

بلدية تل- أبيب يافا تقرر إضافة مبنى جديد لمدرسة حسن عرفة

كل العرب
نُشر: 04/02/10 18:19,  حُتلن: 12:36

* البلدية ستقرر خلال شهر حجم البناء الإضافي في المدرسة والذي سيقام في الجهة الغربية للمدرسة

زار طاقم رفيع المستوى من بلدية تل- أبيب يافا مدرسة حسن عرفة الإبتدائية في يافا من أجل إقرار حجم أعمال البناء والتطوير التي ستشرع البلدية في الأشهر القادمة على القيام بها في المدرسة.
وضم الوفد مدير عام البلدية، مدير قسم التعليم، مدير قسم البناء، مدير قسم التخطيط الاستراتيجي بالإضافة إلى مدير عام المكملة ليافا غلعاد بيلد ومسؤول القسم العربي في المكملة المحامي أحمد بلحة، كما وحضر الجولة ممثلون عن قسم الميزانيات في البلدية.



وطرح مدير المدرسة المربي علي غوطي رؤيته بالنسبة للإضافات المطلوبة من ناحية المدرسة بحيث تتحول المدرسة إلى مركز تربوي يخدم الطلاب والسكان في ساعات ما بعد الدوام وهو ما لم يوافق عليه مندوبو قسم الميزانيات، حيث كان واضحاً أن هناك تباين في وجهات النظر بين عدد من ممثلي البلدية وتحديداً مندوبي المكملة ليافا بيلد وبلحة وإدارة المدرسة من ناحية وبين مندوبي قسم الميزانيات من ناحية أخرى وذلك على ضوء قرار وزارة المعارف بعدم المشاركة في تمويل المشاريع المزمع إقامتها في المدرسة. وأضاف السيد علي غوطي بأن " الوضع الحالي للمدرسة لا يسمح لنا بتطبيق رؤيتنا التي تنص على ضرورة صقل وتعزيز المواهب المتوفرة لدينا في شتى المجالات المنهجية والغير منهجية".



وقد وعد مدير عام البلدية ميناحيم ليبه بابلاغ إدارة المدرسة بقرارها النهائي حول حجم أعمال البناء والتطوير خلال شهر، ورجحت مصادر في البلدية أن يتم الشروع في إضافة قاعة رياضة وعدة صفوف للفعاليات على أن يتم بحث مطالب المدرسة في إطار النقاش الاستراتيجي حول المدارس الابتدائية في يافا والذي سيجري في الأشهر القادمة.
مسؤول القسم العربي في المكملة ليافا المحامي أحمد بلحة قال أن الجولة كانت إيجابية وأن البلدية تتفق مع إدارة المدرسة حول ضرورة إضافة القاعة الرياضية وصفوف الفعاليات وذلك تقديراً للتطور الكبير الذي شهدته المدرسة في السنوات الأخيرة والذي جعل من المدرسة إحدى المؤسسات التعليمية الأكثر طلباً على التسجيل من ناحية أولياء الأمور " زيارة العمل هذه أتت بعد استعدادات دامت لأكثر من سنتين بالتعاون مع إدارة المدرسة ولجنة أولياء الأمور وأعتقد أن البلدية ستبحث بشكل جدي مطالب المدرسة وأن إضافة القاعة والصفوف سيتم الموافقة عليها في الأسابيع القادمة".
ويذكر ان المبنى الجديد سيقام في الجهة الغربية للمدرسة والتي تطل على المتنزه الجديد والبحر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228180.05
BTC
0.51
CNY