الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 14:02

جولة تفقدية لمديرة لواء الشمال في وزارة المعارف في قرى الشاغور

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 04/02/10 16:47,  حُتلن: 11:07

* سمحون اطلعت على أوضاع المدارس والتعليم ووعدت بإيجاد الحلول للمشاكل العالقة

* بحث كافة القضايا المتعلقة بمدارس القرية وطرح حاجيات مجد الكروم لبناء أكثر من مدرسة واحدة لسد حاجياتها

قامت د. اورنا سمحون، مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف , صباح الخميس بزيارة تفقدية إلى قرى الشاغور (مجد الكروم والبعنة ودير الأسد) وذلك للاطلاع على أوضاع المدارس والتعليم بها.
وقد رافق مديرة لواء الشمال كل من يجئيل تسرفاتي، مدير قسم البناء والتطوير في وزارة التربية والتعليم واحمد بدران مفتش العام للوسط العربي في لواء الشمال ومفتشي المنطقة الدكتور حمد طربيه والمفتش الجديد في قرى الشاغور سفيان موسى ومساعدة المديرة والناطق باسم اللواء الشمالي دافيد جوريلي .

وبداية جولتها بدأت في مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم هناك اطلعت على أوضاع المدرسة بشكل عام وعلى النواقص العديد التي تعاني منها المدرسة. كما وتم تقديم تقرير مفصل وشرح واف من قبل مديرة المدرسة المربية نجيبة سرحان. ووعدت د. اورنا سمحون بالعمل على تسديد النواقص المطلوبة والعمل على إيجاد حل جذري للمدرسة بقسمها الجنوبي.

بعدها توجهت إلى بناية المجلس المحلي هناك كان بانتظارها رئيس المجلس المحلي محمد مناع وأعضاء المجلس ومدراء كافة مدارس القرية . وتم خلال الاجتماع بحث كافة القضايا المتعلقة بمدارس القرية وطرح أمام مديرة اللواء حاجيات مجد الكروم لبناء أكثر من مدرسة واحدة لسد حاجياتها والعمل على ترميم وبناء أجنحة جديدة للمدارس المتواجدة .

وقد وعدت سمحون بالعمل على تحويل التوصيات الى وزير التربية والتعليم جدعون ساهر الذي سيقوم بزيارة لقرى الشاغور في شهر نيسان المقبل حسب التخطيط. ومن مجد الكروم انتقلت سمحون والوفد المرافق لها الى المدرسة الإعدادية في دير الأسد هناك كان باستقبالها رئيس المجلس المحلي في دير الأسد المحامي نصر صنع الله ومدراس المدارس ومدير قسم المعارف في المجلس ولهيئة التدريسية وأيضا هناك استمعت الى حاجيات المدارس في قريتي البعنة ودير الأسد وعن النواقص العديدة التي تعاني منها هذه المدارس.

كما وقامت سمحون بالتجول بين أقسام المدرسة الإعدادية التي قسم من صفوفها ما زالت مكونة من الكرفانات. وتم تقديم تقرير مفصل لها للنواقص والحاجيات للمدى القريب والبعيد وطالب الحضور من الدكتورة اورنا سمحون العمل على إيجاد الحلول لهذه المشاكل من خلال تخصيص الميزانيات المطلوبة لحلها.

مقالات متعلقة