الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

الحراك الشعبي والتشبيك بين القطاعي في مؤتمر اتجاه للعمل الأهلي 2010

كل العرب
نُشر: 04/02/10 16:01,  حُتلن: 19:56

* اللجنة التحضيرية لمؤتمر "اتجاه للعمل الأهلي 2010"، المنبثقة عن منتدى مديري ورؤساء الجمعيات العربية وإدارة اتجاه- اتحاد الجمعيات العربية اقرت برنامج المؤتمر

أقرّت اللجنة التحضيرية لمؤتمر "اتجاه للعمل الأهلي 2010"، المنبثقة عن منتدى مديري ورؤساء الجمعيات العربية وإدارة اتجاه- اتحاد الجمعيات العربية، برنامج المؤتمر، وذلك يوم السبت 13.02.2010 في فندق العين في مدينة الناصرة. سيناقش المؤتمر رزمة من القضايا الهامّة على أجندة المجتمع الفلسطيني في الداخل عامة وقطاعه الأهلي على وجه الخصوص.
يفتتح المؤتمر بجلسة ترحيب تديرها السيدة وفاء شاهين مديرة جمعية الزهراء، يتحدّث بها السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والمحامي حسين أبو حسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد الجمعيات العربية (اتجاه).
ستتمحور الجلسة الأولى للمؤتمر بعنوان " العمل الأهلي والحراك الشعبي" حول البُعد الشعبي والجماهيري للعمل الأهلي الفلسطيني في الداخل، ودور المؤسسات الأهلية في التنظيم الجماهيري والعمل الشعبي من خلال عرض تجارب العمل الأهلي الشعبي في النقب وضد هدم البيوت في وادي عارة والمدن الساحلية.


مدير عام اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) أمير مخول

إذ ستدير الجلسة السيدة إيناس عودة – حاج مديرة مساعدة في مركز "مدى الكرمل" وسيتحدّث في الجلسة كل من السيد أمير مخول مدير عام اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) والسيد ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب والسيد أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة والمحامية جمانة اغبارية – همّام ممثلة جمعية التطوير الاجتماعي في حيفا. كما سيعقّب على مداخلات المتحدّثين المستشار التنظيمي د. الياس زيدان مدير مركز المدّ للاستشارة التنظيمية والمحاضر في جامعة حيفا.
أما الجلسة الثانية بعنوان " آفاق التشبيك القطاعي" ستتمحور حول موضوع بناء استراتيجيات التشبيك وعلاقة القطاع الأهلي مع القطاعات المجتمعية الأخرى: المؤسسات الأهلية والبلدية والإعلامية والقطاع الخاص، من خلال مشاركة شخصيات بارزة وخبراء في هذه القطاعات وعرض الوضع القائم ونقاش سبل إحداث نقلة نوعية في التفاعل بين القطاعات والتعاون في توفير الحلول لقضايا واحتياجات المجتمع الفلسطيني في الداخل.
وسيدير الجلسة السيد بكر عواودة مدير عام جمعية الجليل وسيتحدّث في الجلسة كل من السيد راجي منصور مدير عام بلدية الناصرة ود. سليمان اغبارية رئيس جمعية إعمار للتنمية والتطوير الاقتصادي ود. باسل غطاس مستشار للتطوير الاقتصادي الاستراتيجي والمدير بالوكالة لجمعية الأهالي والكاتب الصحفي فراس خطيب. كما سيعقّب على مداخلات المتحدّثين د. خليل نخلة الباحث والكاتب في قضايا التنمية للمجتمع الفلسطيني.
وسيختتم المؤتمر بنقاش مفتوح بإدارة السيدة سمية شرقاوي مركّزة جمعية البير تفسح المجال لحوار موّسع وبلورة استراتيجيات عمل وتلخيص حول مداخلات جلسات المؤتمر، بالإضافة إلى نقاش دور الجمعيات الأهلية في مواجهة ظاهرة العنف في المجتمع بهدف تعزيز السلم الأهلي.
ومن الجدير ذكره أن مؤتمر "اتجاه للعمل الأهلي 2010" ينظّم ضمن مشروع "التمكين المؤسساتي والتشبيك"، بدعم من مؤسسة "التعاون"، الذي يهدف إلى تعزيز قدرات وتمكين المجتمع الأهلي الفلسطيني في الداخل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244178.96
BTC
0.53
CNY