الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 04:02

أخجل لرؤية شخصيات تفطر مع ليفني

رائد دلاشه
نُشر: 19/09/07 12:24

والد الشهيد عاصلة  " أخجل لرؤية شخصيات عربية تشارك في مثل هذا الافطار على شرف تسيبي لفني"
مصطفى طه " الرؤساء الذين حضروا معروفون لنا ونقول لهم خزاكم"


تظاهر نشطاء حزب التجمع الوطني الديمقراطي ونشطاء الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وعدد من ذوي شهداء هبة القدس والاقصى، مساء الثلاثاء، في المنطقة الصناعية في مدينة الناصرة احتجاجا على حضور وزيرة الخارجية ونائبة رئيس الحكومة تسيبي لفني الى المدينة. 



وكانت ليفني من حزب كاديما الذي أسسه اريئيل شارون قد حضرت الى الناصرة للمشاركة في الافطار الرمضاني التقليدي الذي تنظمة مؤسسة مبادرات صندوق إبراهيم، بهدف زيادة وعي الجمهور اليهودي للأعياد الإسلامية والعادات الإسلامية وتعميق معرفته بالجمهور العربي في البلاد ، كما جاء في نص الدعوة للافطار.


هذا وقد رفع المشاركون اللافتات والشعارات التي استنكرت دعوة الوزيرة لفني وحضورها الى المدينة، كما وحدثت مشادات كلامية كبيرة عند مدخل القاعة حيث تصدى نشطاء التجمع وعدد من ذوي شهداء هبة القدس والاقصى ، الذين صرخوا باتجاه عدد من رؤساء السلطات المحلية بأن "يخجلوا" لحضورهم وعدم أعطاء ألأحترام للوزيرة والحكومة الاسرائيلية التي تحتل وتقتل أبناء شعبنا، وتتعمد العنصرية. في المقابل فقد رفع نشطاء الجبهة والحزب الشيوعي الاعلام الحمراء عند مدخل الكسارات والشعارات المنددة بالزيارة.



وعبر حسن عاصلة رئيس لجنة ذوي شهداء هبة القدس والاقصى في حديث لموقع العرب عن أسفه لتلبية الدعوة من قبل شخصيات دينية واجتماعية وسياسية معروفة، وأضاف ان دم الشهداء لن يذهب هدر وانه سيتم التصدي لمثل هذه الزيارات التي وصفها بتدنيس للبلدات العربية مستقبلا.
وفي حديث لموقع العرب مع مصطفى طه، نائب الامين العام لحزب التجمع قال: " هذه التظاهرة هي رسالة لليفني وامثالها التي شاركت في المجازر وقتلت الآلاف من ابناء شعبنا، وهي رسالة للرؤساء والشخصيات التي حضرت بأن عليهم ان يخجلوا، خاصة وأن هذه الزيارة تأتي عشية هبة القدس والاقصى مطلع اكتوبر القادم.

هذا وقد  شارك في الافطار شخصيات دينية واجتماعية وسياسية عديدة: شوقي خطيب رئيس لجنة المتابعة، رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي ونائبه بشير عبد الرازق، القاضي الشرعي محمد أبو عبيد، وحاخام مدينة حيفا الرئيسي، الحاخام شآر يشوف كوهين، ومطران الطائفة الكاثوليكية الأب إلياس شقور.كما وشارك في عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية، وممثلون عن السلك الدبلوماسي وشخصيات عامة.
يذكر أن مؤسسة مبادرات صندوق ابراهيم تعمل على تشجيع التعايش والمساواة والتعاون بين المواطنين اليهود والعرب في دولة إسرائيل. وتقود حملات توعية شعبية لتشجيع حلم المواطنة المشتركة وتوفير الفرص المتكافئة لجميع المواطنين على حد تعبير مؤسسيها.


حسن عاصلة والد الشهيد أسيل


مصطفى طه- نائب امين عام التجمع الوطني

 


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229056.87
BTC
0.51
CNY