الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 01:02

طلاب ام الغنم يضربون ويحتجون

يوسف شداد وفايز
نُشر: 18/09/07 21:31

* محمد سعايده: "فئه كبيرة من طلاب الشبلي تعتدي على طلاب ام الغنم بالسكاكين والهروات".
* "اضرابنا حتى اشعار اخر وعلى رئيس المجلس المحلي تغير سياسته"
* مشاكل جمة تجتاح البلدتين منذ دمجهما في عام 2000


أضرب صباح اليوم طلاب بلدة ام الغنم المنتسبين الى المدرسة الثانوية في الشبلي احتجاجا على العنف الذي يمارس ضدهم في الفترة الأخيرة من قبل طلاب الشبلي.



وفي منطقة دوار ام الغنم احتشد العشرات من الطلاب والطالبات من المرحلتين الإعدادية والثانوية، حيث تواجد برفقتهم محمد أحمد سعايده نائب رئيس مجلس محلي الشبلي- ام الغنم الذي انطلق بهذه الخطوة الاحتجاجية وعمل على تنفيذها.



وقال محمد سعايده في حديث لموقع العرب عن دوافع اعلان طلاب ام الغنم الإضراب "إنه لتفاقم العنف ضد طلاب الاعدادية والثانوية من ام الغنم الذين يتوجهون الى المدرسة الشاملة في الشبلي، تقرر بعد مشاورات عديدة مع اهاليهم اعلان الاضراب حتى اشعار آخر، إذ لم يقتصر الأمر على اعتداء واحد أو اثنين انما اتسعت دائرة العنف ضدهم وتكرر التعدي عليهم فشهد استعمالا للسكاكين والخناجر والهروات والمفكات ما زاد من خطورة المشكلة وتعقيدها".



وأضاف محمد سعايده:"في بعض الأحيان تدخلت الشرطة لفض الشجارات وفي مرات عديدة أخرى كنا نسعى لتهدئة الأجواء كمسؤولين في البلدتين، لكن ازدياد عدد الاعتداءات على طلابنا في ام الغنم من قبل فئة كبيرة من طلاب الشبلي زاد من ضرورة اتخاذ خطوة تصعيدية تنفض من هم في سبات عميق ويتخاذلون في مواجهة هذه المشكلة والتوصل الى حل لها".



وانتقد محمد سعايده بشدة عبد السلام شبلي رئيس مجلس محلي الشبلي- ام الغنم قائلا:"أعتقد أن رئيس المجلس المحلي مطالب بتغيير سياسته والتوصل الى حلول لمشاكل كثيرة طفت على السطح بين البلدتين نتيجة دمجهما كما وادعوه الى السعي من أجل عقد لقاءات جماهيرية بين اهالي البلدتين لتسود المحبة والألفة بينهم".



وقد حاولنا الاتصال برئيس مجلس محلي الشبلي ام الغنم للحصول على تعقيبه إلا أنه لم يرد على هاتفه النقال حتى لحظة كتابة هذه السطور وسنقوم بنشر تعقيبه بعد أن يتسنى لنا التحدث معه.

تعقيب شوكات شبلي الناطق بلسان مجلس محلي شبلي – ام الغنم
قال شوكات شبلي الناطق بلسان مجلس محلي شبلي ام الغنم معقبا على أقوال محمد سعايدة نائب رئيس المجلس المحلي "إن المسؤولين لن يسمحوا باستمرار الوضع على ما هو عليه". وأضاف شوكات شبلي:"بعد أن علمنا بإضراب الطلاب قام رئيس مجلس محلي شبلي ام الغنم بالاجتماع بقائد شرطة العفولة ومطالبته بضرورة تدخل الشرطة على وجه السرعة لمنع الاعتداءات على الطلاب".

وتابع الناطق بلسان المجلس:"ما من شك أن هنالك مشاكل بين بلدتي شبلي وام الغنم على كافة المستويات نتيجة للدمج الذي لم يكن على مستوى التوقعات الموضوعة بناء على وعود وزارة الداخلية التي ضربت بعرض الحائط كل المخططات التي طرحتها علينا وكل الميزانيات التي وعدتنا بها تمهيدا للدمج قبل عام 2000". وانتقل شوكات شبلي للحديث عن تفشي العنف والاعتداء المتكررعلى طلاب ام الغنم قائلا:"نحن نأخذ الموضوع على محمل الجد ولا نقبل أبدا اتساع دائرة العنف في بلدتنا، ونقولها دائما انه ما دمنا قبلنا الدمج فنحن بلدة واحدة لا فرق بيننا. فمشكلتنا واحدة وهمنا واحد وتعاوننا ضروري من اجل المصلحة العامة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237764.24
BTC
0.52
CNY