الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

اضراب في ثانوية كفر مندا

امين بشير
نُشر: 18/09/07 11:18

اعلنت  منظمة المعلمين فوق الإبتدائيين امس الاثنين عن تعطيل الدراسة في المدرسة الثانوية بكفرمندا  وذلك احتجاجاً على قرار اللجنة المعينة من قبل المجلس المحلي والتي الفت لفحص كل ما يتعلق بأمور التربية والتعليم في القرية.




 وفي حديث لمراسلنا مع السيد ماجد مراد , رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية قال نحن في لجنة اولياء امور الطلاب ضد الاضرابات لاننا نعتقد ان الخاسر الوحيد من تلك الاضرابات هم طلابنا الذين يقعون ضحية للمناوشات الواقعة بين السلطة المحلية ومنظمة المعلمين ونحن ندعو المسؤولين في الطرفين المجلس المحلي ومنظمة المعلمين للتحلي بالمسؤولية كما وأدعوهما للتشاور من جديد وعدم التسرع في اتخاذ القرارات.



 وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيد علي خضر زيدان , مدير قسم المعارف والثقافة في المجلس المحلي قال  تم تعيين لجنة لفحص كل ما يتعلق بالتربية والتعليم في القرية , وهذه اللجنة بدورها قدمت التوصيات الى أورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف واهم تلك القرارات إلغاء الساعات الإضافية التي حصل عليها قسم من المعلمين بصورة غير شرعية.  واكد علي خضر زيدان ان عدد من المعلمين والإداريين قد خضع لجلسات استماع , وتقرر خصخصة ساعات الهوا التي هي على حساب الطلاب, والإستغناء عن خدمات المعلمين الذين يشكلون  عبئ على المدرسة وميزانيتها فانه يصل لخزينة ما يخص المدرسة الثانوية سنوياً 9 مليون شيكل , ولا يعقل أن تُصرف كل هذه الميزانية على الرواتب , في حين ان طلابنا لا يحصلون على الفعاليات التربوية , والمنهجية ولا منهجية.



 واكد علي زيدان ان من يقوم بتشويش العمل في المدرسة او يقوم بالاضراب سيخصم من راتبه لاننا بعد اليوم لن نقف مكتوفي اليدين مقابل تدني نسبة النجاح في امتحانات البجروت التي تعتبر الادنى في البلاد والتي تتراوح بين 15 – 20% وهو امر لا يبشر بخير الا ان نقوم بخطة تمشيط كل التسييب الموجود في المدرسة . ويذكر ان إدارة المجلس المحلي في قرية كفرمندا  ممثلة  برئيس المجلس المعين السيد عزرا معلم باستدعاء مدير المدرسة الثانوية ونوابه  كل على حده  لجلسة استماع,وتم إرسال رسائل خطية مماثلة لسبعة معلمين من المدرسة الثانوية أيضا.


 
يذكر أن المعلمين الذين تم استدعائهم إلى الجلسة هم من المعلمين القدامى في القرية وممن خدم القرية لعشرات السنين.يذكر أن إدارة المجلس المحلي قامت قبل فترة زمنية بإجراء جلسات استماع لعدد من الموظفين والعاملين في المجلس المحلي في القرية ومن ثم تم فصل 46 منهم ,وقد توجه العاملين إلى محكمة العمل .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
214540.94
BTC
0.52
CNY