الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

اعتصام بيركا لمنع اللجنة من الدخول

أمين بشير مراسل
نُشر: 17/09/07 12:10

اعتصم العشرات  من المواطنين في قرية يركا قبالة مبنى المجلس المحلي في خطوة منهم للتصدي لرئيس اللجنة المعينة من قبل وزارة الداخلية وعدم فسح المجال امامه لدخول المبنى واشغال كرسي رئاسة المجلس المحلي بعد اربعة اشهر من حل المجلس المحلي واقالة رئيسه السيد رفيق سلامة .



ووسط العشرات من المشاركين في الاعتصام كان رئيس المجلس المقال رفيق سلامة وعدد من اعضاء اللجنة الشعبية ومشايخ وشبان من القرية .
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع رفيق سلامة الرئيس المقال لمجس محلي يركا قال ان الشرطة استدعتني في الامس بهدف تحذيري بعدم اتخاذ أي خطوة تمس برئيس اللجنة المعين وقد خرجت من محطة الشرطة بعد ان وقعت عللى كفالة مالية شخصية بقيمة الف شاقل .



واضاف سلامة ان القرية بكل احزابها وتحالفاتها متفقة على ان يكون رئيس هذة البلد فقط ابن هذة البلد وعدم السماح لاي كان دخول غرفة رئيس المجلس بالاساليب القانونية والاحتجاجية الشعبية ، ونحن في يركا نلرفض اسلوب الوصاية على الاهل في القرية مع العلم اننا على قناعة بان ما تتخذه الحكومة والوزارات المختصة انما هو سياسة مبرمجة ضد عملنا في السلطات المحلية وتهدف الى تفريغ عمل السلطات المحلية وتحويلها الى مجالس تابعة لتلك الوزارات .



وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المتظاهر وهيب شحادة قال ان الاغلبية في يركا ضد اللجنة المعينة وهم على قناعة بان ابن يركا هو الذي سيدير عمل مجلس يركا ، مع العلم اننا عانينا منذ فترة بعدم تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين في يركا ولم تسأل وزارة الداخلية عن المواطنين في يركا كيف يعيشون .



واضاف حبيش اننا على قناعة بان وزارة الداخلية تقوم بسياسة مبرمجة تهدف لتقويض اسس الحكم المحلي لدينا .
وفي حديث مع سليمان ابو دولة عضواللجنة الشعبية في القرية قال اننا اتخذنا قرار بالتصدي لدخول رئيس اللجنة المعينة ونحن مصرون منع أي شخص غريب يريد ادارة عمل المجلس المحلي بالشكل القانوني بعيداً عن العنف والقرية غنية باشخاص الذين بامكانهم ادارة عمل المجلس المحلي .



واضاف ابو دولة ان وزارة الداخلية ومنذ 30 عام هي قد اهملت السلطات المحلية العربية والدرزية وهناك تقصير باداء وزارة الداخلية وهي تحاسب المجالس المحلية ولكنها لا تحاسب على تقصيرها والتمييز كبير جداً .
واكد ابو دولة اننا مع الخدمات الا ان ذلك يكون فقط عن طريق شخص مننا ويعرف مشاكلنا وهمومنا .


رفيق سلامة


سليمان ابو دولة


وهيب شحادة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237224.62
BTC
0.52
CNY