الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:01

خدام يدعو الى اسقاط النظام السوري


نُشر: 17/09/07 08:32

دعا نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام امام مؤتمر للمعارضة السورية في برلين الى العمل على "التغيير السلمي في سوريا باسقاط النظام الديكتاتوري".
وجاءت كلمة خدام الذي انتقل الى المعارضة في كانون الاول2005 خلال مشاركته في اعمال المؤتمر الثاني لجبهة الخلاص الوطني في سوريا التي تضم شخصيات واحزاب سورية معارضة وتعلن ان طريقها الى التغيير هو "العصيان المدني السلمي".


خدام مع الرئيس السوري- صورة قبل انضمامه للمعارضة

وقال خدام ان الجبهة تعمل "لتوحيد قوى المعارضة السورية التي تشترك مع الجبهة في العمل على تحقيق هدفين رئيسيين: التغيير السلمي باسقاط النظام الديكتاتوري من جهة والالتزام ببناء دولة ديموقراطية مدنية حديثة يتساوى فيها المواطنون في الحقوق والواجبات".
كما اكد صدر الدين البيانوني المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة في كلمة ان قوى المعارضة في سوريا "تتمسك بالتغير السلمي الديموقراطي الذي ينبغي ان يكون رسالة واضحة الى كل الذين يضعون شعبنا امام الخيارين السيئين: الفوضى والحرب الاهلية على الطريقة العراقية او نظام الاستبداد والفساد".
وتتواصل اعمال هذا المؤتمر حتى مساء الاثنين على ان تعلن مقرراته صباح الثلاثاء بعد انتخاب قيادة جديدة للجبهة.
وتشارك في المؤتمر نحو 140 شخصية سورية معارضة وهو المؤتمر الثاني بعد المؤتمر التأسيسي الذي عقد في لندن في حزيران 2006.
ويتوقع ان ينتخب المؤتمر مجلس خلاص وطنيا جديدا يضم نحو ثلاثين عضوا اضافة الى امانة عامة جديدة هي بمثابة القيادة التنفيذية للجبهة.

مقالات متعلقة