الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

تيري يهدي تشيلسي فوزا صعبا ومستحقا على أرض بيرنلي

كل العرب
نُشر: 30/01/10 22:18

واصل فريق تشيلسي احكام قبضته على صدارة الدوري الانجليزي بعد ان تمكن من العودة من ملعب بيرنلي الصعب بفوز ثمين بهدفين لهدف ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الانجليزي الممتاز ليضمن البلوز صدارة الدوري ختام هذا الأسبوع ايا كانت النتيجة التي ستسفر عنها قمة الغد بين الأرسنال ومان يونايتد علما بأن تشيلسي مازال له مباراة مؤجلة .



على الرغم من صعوبة الفوز الأزرق الا أن تشيلسي كان الطرف الأفضل على مدار الـ90 دقيقة ولم يعطي لمضيفه أي فرصة لالتقاط الأنفاس .
ضغط تشيلسي بشدة منذ اللحظة الأولى حتى تمكن مهاجمه المتألق بلال انيلكا من تسجيل الهدف الأول بامتياز بعد عمل رائع من صانع الألعاب جو كول الذي ارسل تمريرة حريرية للجناح مالودا الذي لعبها عرضية من اللمسة الأولى لانيلكا الهارب من ارقابة يضعها بذكاء شديد في المرمى ليسجل تشيلسي تقدم منطقي منذ الدقيقة 27 .
واصل تشيلسي سيطرته على المباراة ولم يعط فرصة لبيرنلي للعودة في المباراة لينتهي الشوط الأول على هدف بلال .
وعلى عكس سير المباراة باغت اصحاب الأرض ضيوفهم بهدف خرافي مع الدقيقة 50 عن طريق المهاجم فليتشر الذي نجح في ايقاف كورة بطريقة غير متوقعة وتمكن من مراوغة المدافع اليكس مرتين بطريقة لا تصدق قبل ان يودع الكرة بمهارة في مرمى تشيك ليعادل النتيجة في مفاجأة كبيرة لبيرنلي .
هدف بيرنلي كان بمثابة فتح نيران الهجوم على مرماهم بعد أن ظهرت الشراسة الحقيقية للهجوم الأزرق وفعلوا كل شيء في كرة القدم واهددروا ما يزيد عن خمسة فرص محققة للتسجيل عن طريق انيلكا وبالاك ولامبارد وغيرهم بالإضافة الى هدف الغي من جو كول بداعي التسلل الغير موجود .
ولم يكتف تشيلسي بهذا الكم من الهجمات ولكن اجرى انشيلوتي تغييرين هجوميين بالدفع بالثنائي ستوريادج وديكو بلاد من اشلي وجو كول ليزداد العنف الهجومي للبلوز أكثر .
وبالفعل وبعد كثير من الصمود لبيرنلي يتمكن القائد جون تيري من وضع الأمور في نصابها الصحيح بتسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 83 من رأسية محكمة اثر الركنية التي نفذها لامبارد ليحافظ القائد لفريقه على الصدارة برصيد 54 نقطة بفارق اربعة نقاط عن يونايتد الثاني ومباراة مؤجلة بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر
 

مقالات متعلقة

Got تشيلسي