الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

نفاع يرد على المشككين بوطنية بركة: قياداتنا لم تهرب الى قطر وما زالت على أرضها

تقرير وتصوير: محاسن
نُشر: 30/01/10 14:12,  حُتلن: 14:24

- الامين العام للحزب الشيوعي محمد نفاع:

*  نقول لمن يزاود اليوم على وطنية رفيقنا محمد بركه انه لن يطلب حق اللجوء السياسي في قطر

* من يخاف من الذئاب لا يقحم الغاب.. نقول لهم اتركوا الخبز للبؤات الغاب لاسود الغاب لأشبال الغاب لهذا الحزب..الحزب الشيوعي

عقد مساء أمس الجمعة في قاعة داهود للأفراح في كفر ياسيف المؤتمر الـ15 للحزب الشيوعي لمنطقة عكا بحضور المئات وبحضور عشرات الشخصيات السياسية والاجتماعية المحلية. وقد تولت عرافة المؤتمر دالية سَكَس وتحدث فيه كل من سكرتير الفرع علي حريكة وعضو الكنيست دوف حنين والمحامي نصر صنع الله رئيس مجلس دير الأسد المحلي والأمين العام للحزب الكاتب محمد نفاع .

الهوية الفلسطينية
النائب دوف حنين تحدث عن أهمية مواصلة النضال المشترك العربي اليهودي في التصدي ومواجهه السياسية الإسرائيلية والعمل المشترك. اما علي حريكه فتحدث عن أهمية دور الشباب والشبيبة في مواصلة المشوار والعمل الجماهيري .كما وتحدث المحامي نصر صنع الله رئيس مجلس دير الأسد المحلي الذي تطرق في كلمته إلى دور الشيوعيين والجبهويين في الحفاظ على الهوية الفلسطينية والدورهم بالنضال والتصدي لسياسية السلطة.

النضال المستمر
اما الكلمة الرئيسية فكانت للامين العام للحزب الشيوعي محمد نفاع الذي بدأ كلمته عن دور الشيوعيين في الحفاظ على الأرض والمسكن وعن نضالهم المستمر منذ عشرات السنين في إطلاق الصرخة الأولى في وجه العنصرية والتمييز .

بركة بيننا
وتطرق نفاع في كلمته للهجوم الذي يتعرض له النائب محمد بركه بسبب سفره الى اوشفيس في بولندا ضمن بعثة الكنيست لإحياء الذكرى الـ65 لإحياء ضحايا النازية فقال: اليوم يوجد البعض ممن يزاود على وطنية رفيقنا محمد بركه , ونحن نقول لمن يزاود اليوم على وطنية رفيقنا محمد بركه انه لن يطلب حق اللجوء السياسي في قطر بل هو بيننا هونا في صفورية والبروه والناصرة والقدس وعكا حيفا. ومن يخاف من الذئاب لا يقحم الغاب, ونقول لهم اتركوا الخبز للبؤات الغاب لاسود الغاب لأشبال الغاب لهذا الحزب..الحزب الشيوعي.

فقرات فنية
وتخلل المهرجان عدة فقرات شعرية وفنية شارك بها كل من الشاعر مروان مخول والطفلة حلى نصره التي ألهبت الحضور بأدائها وفرقة الاصايل الديراوية للدبكة الشعبية بقيادة يحيى أبو جمعه التي قدمت عدة عروض مميزة نالت إعجاب الحضور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY