الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

بلديات: النشرة الدورية يصدرها إنجاز وهو المركز المهني لتطوير الحكم المحلي

كل العرب
نُشر: 30/01/10 10:11,  حُتلن: 10:14

* النشرة لاقت صدى وإقبالا من رؤساء السلطات المحلية العربية، حيث استعان بها الرؤساء للوصول إلى استمارات التسجيل المختلفة في المكاتب الحكومية

* "بلديات" تشمل في طياتها إصدارات ومقالات لخبراء في قضايا حارقة يواجهها المسؤولون في العمل البلدي، ومعطيات أو أبحاث تتعلق بمهنية السلطة المحلية

صدر مؤخَّرًا، عن أنجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، النشرة الدورية "بلديات" العدد الثالث، والتي تصدر مرة كل ثلاثة أشهر. حيث بدء المركز بإصدار أولى نشراته بعنوان "بلديات" في أواخر شهر تشرين أول 2009، وتهدف "بلديات"- النشرة الدورية إلى خلق منبر عام لقضايا تشغل العمل المحلي ولتسهيل منالية الحصول على المعلومات التي تتعلق بعمل السلطات المحلية العربية.
تشمل "بلديات" في طياتها إصدارات ومقالات لخبراء في قضايا حارقة يواجهها المسؤولون في العمل البلدي، ومعطيات أو أبحاث تتعلق بمهنية السلطة المحلية كذلك روابط لأغلب الدعوات / استمارات التسجيل المنشورة في مواقع المكاتب الحكومية المختلفة، بالإضافة إلى اقتباسات من الإعلانات الرسمية الصادرة عن الوزارات أو المؤسسات الحكومية الرسمية لمختلفة والتي يتم العمل على تجميعها وإيصالها للسلطات المحلية العربية بهدف لفت انتباههم إلى المواعيد النهائية لتقديم طلبات الدعم كذلك إلى الإعلانات والقرارات المتعلقة بعمل السلطات المحلية والتي يتم نشرها غالباً في المواقع الالكترونية للمكاتب الحكومية.
تجدر الإشارة أن النشرة لاقت صدى وإقبالا كبيرا من رؤساء السلطات المحلية العربية، حيث استعان بها الرؤساء للوصول إلى استمارات التسجيل المختلفة في المكاتب الحكومية.
تأتي هذه النشرة ضمن مشروع مَجمع المعلومات والذي يسعى مركز إنجاز إلى بناءه من خلال مَجمَع معلومات الكتروني واسع النطاق متعدد المجالات وسهل الاستعمال، يرتئي إلى توفير المعلومات بشكل شامل وليس متخصص في مجال معين، إدارة ونقل المعلومات من المكاتب الوزارية والحكومية المختلفة وتوفير المعرفة المستدامة بجميع مستوياتها من خلال الرصد والتوثيق، بهدف تقديم العون في الوصول إلى هذه المعلومات، التي من شأنها أن تساهم في نجاعة وتطوير العمل في السلطات المحلية العربية. حيث رأينا أن الآليات والإمكانيات القليلة المتوفرة اليوم في سلطاتنا المحلية العربية للوصول إلى المعلومات، هي واحدة من بين المعيقات الأساسية العديدة التي تؤخر تطوير الحكم المحلي العربي في العديد من السلطات المحلية العربية، على سبيل المثال، الكثير من السلطات المحلية العربية لا تستغل فرص التمويل والميزانيات المختلفة من قبل الحكومة، وذلك بسبب عدم معرفتهم لوجود مثل هذه الميزانيات وهذا يقع على مسؤولية المكاتب الحكومية المختلفة بإيصال المعلومات والنشرات اللازمة للسلطات المحلية العربية، لكن هذا لا يعفي السلطة المحلية من مسؤوليتها بالوصول إلى المعلومات والحصول على كل إمكانيات الدعم المتوفرة.
يتميز مَجمَع المعلومات في إنجاز لكونه المركز الأول والوحيد المتخصص فقط بجمع وتوفير المعلومات في كل المجالات المتعلقة بعمل السلطات المحلية العربية. وتجدر الإشارة هنا أن المركز لن يقوم بجمع ونشر المواد المتوفرة فقط، إنما سنعمل على تحليل المعلومات و ملائمتها لاحتياجات السلطات المحلية العربية، كذلك نشر الوثائق، إجراء الأبحاث والمسوح اللازمة، كتابة أوراق عمل وآليات استخدامها.
نؤمـن في إنجاز أن منالية وتوفير الخدمات يعتمد على توفير المعلومات اللازمة التي هي بمثابة المرجعية الأساسية لجعل عمل جميعنا أفضل وأنجع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
235908.14
BTC
0.51
CNY