أخبارNews & Politics

نائب وزير الصحة الراب لتسمان يزور مستشفيات الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نائب وزير الصحة لتسمان بالناصرة: تخصيص ميزانيات للمستشفيات يتعلق بنواقصها

جولة نائب وزير الصحة في مستشفيات الناصرة :
*  البحث في الامور المالية التي تعاني منها المستشفيات

* اقامة قسم متخصص بعمليات قسطرة القلب وتوسيع غرفة الخدج في المستشفى الانجليزي

* قسم الولادة في المستشفى الفرنساوي مازال في مرحلة الانشاء وبحاجة الى ملايين الشواقل لكي يكون جاهزا لاستقبال الجمهور

الراب ليتسمان

* سنجتمع مع مدراء المستشفيات الثلاثة في نهاية اليوم وسنستمع الى الطلبات التي سيطرحونها وبناءً عليه سنقرر ميزانية سنخصصها للمستشفيات

بشارة بشارات:

* نأمل ان تستمر الاتصالات وتستمر مساعدة وزارة الصحة للمستشفى


بمبادرة من وزارة الصحة والنائب عفو اغبارية حول كيفية تحسين ظروف المستشفيات في الوسط العربي عموما  وفي مدينة الناصرة خصوصا, قام صباح اليوم الخميس وفد من وزارة الصحة مكون من نائب وزير الصحة الراب يعقوب لتسمان وروبن كيرن , مدير عام  وزارة الصحة وعدد من المرافقين  بزيارة تفقدية لمستشفيات الناصرة, وذلك للاطلاع عن كثب على الاوضاع المالية والضائقة التي التي تمر بها الاقسام في كل من مستشفى الناصرة (الانجليزي) , مستشفى العائلة المقدسة (الفرنساوي) ومستشفى النمساوي (الايطالي), حيث كان في اسقبالهم كل من النائب عفو اغبارية ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي.

هذا وبدأت الجولة بزيارة الى المستشفى الانجليزي , حيث قام الدكتور بشارة بشارات , المدير الطبي للمستشفى برفقة لفيف من الاطباء ومدراء الاقسام باصطحاب الوفد في جولة للاقسام وغرف العمليات وذلك لعرض اخر التطورات والتحديثات التي توصل اليها المستشفى. بعد ذلك, قامت ادارة المستشفى بالاجتماع بنائب الوزير, حيث تم البحث في الامور المالية  التي يعاني منها المستشفى كما وقام الاطباء بعرض المشاكل وطلب المعونات. وضمن الطلبات التي تقدمت بها ادارة المستشفى كانت حول تقديم الدعم المادي لاقامة قسم متخصص بعمليات قسطرة القلب, توسيع غرفة الخدج الى جانب بعض الطلبات لمساعدة الجمهور.

وفي حديث لموقع العرب مع المدير الطبي لمستشفى الناصرة بشارة بشارات قال:"املنا كبير بنائب وزير الصحة والمدير العام للوزارة, لقد قمنا بطلب تقديم المساعدة للمستشفى لفتح غرفة للقسطرة , وتجهيز المستشفى , ونأمل ان تستمر الاتصالات وتستمر مساعدة وزارة الصحة للمستشفى. وحول سؤال مراسل العرب عن الميزانيات التي طلبت من الوزارة قال بشارات: حتى الان هنالك رغبة من قبل الوزارة بتقديم الميزانيات , الا انهم لم يحددوا المبلغ النهائي لدعمنا , يذكر ان الوزارة ساعدتنا في الماضي في بناء غرف عمليات بميزانية 6 مليون شيكل ونأمل ان تكون المساعدة المستقبلية ليس اقل من ذلك".

كما وقام الوفد بزيارة الى المستشفى الفرنسي , حيث قام بجولة في ارجاء المستشفى , كان من ضمنها القسم الجديد , قسم الولادة والاطفال, الذي مازال في مرحلة الانشاء والذي بحاجة الى ملايين الشواقل لكي يكون جاهزا لاستقبال الجمهور , وبدوره قام مدير المستشفى الدكتور سليم نخلة بطلب المعونات شاكرا الجهود الحثيثة التي يقوم بها نائب الوزير في دعم وتطوير المنشآت الطبية, وخصوصا بعد حرب لبنان الثانية في العام 2006 عندا قامت وزارة الصحة بدعم مستشفيات الناصرة.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الراب ليتسمان قال:" حتى الان لا يوجد اي قرار بشأن الميزانيات التي ستقدم الى مستشفيات الناصرة , سنجتمع مع مدراء ثلاثة مستشفيات في نهاية اليوم وسنستمع الى الطلبات التي سيطرحونها وبناءً عليه سنقرر الميزانية التي ستخصص للمستشفيات".

كلمات دلالية