الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 02:01

ارسنال تراجع الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن تشلسي بعد التعادل

كل العرب
نُشر: 28/01/10 00:30,  حُتلن: 00:39

* ارسنال تراجع الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن تشلسي ونقطة عن مانشستر الذي يتواجه معه الاحد المقبل في "استاد الامارات" قبل ان يلتقي تشلسي ثم ليفربول

تراجع ارسنال الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن تشلسي ونقطة عن مانشستر الذي يتواجه معه الاحد المقبل في "استاد الامارات" قبل ان يلتقي تشلسي ثم ليفربول.



وحافظ ارسنال رغم تعادله على تفوقه على مضيفه استون فيلا الذي لم يفز عليه سوى في مناسبة واحدة من اصل المباريات ال23 الاخيرة بينهما، كما انه لم يفز على "المدفعجية" في ارضه في المباريات ال11 الاخيرة، ويعود فوزه الاخير بين جماهيره الى كانون الاول/ديسمبر 1998 عندما حول تخلفه حينها صفر-2 الى فوز 3-2.
وفشل استون فيلا في تكرار الانجاز الذي حققه موسم 1992-1993 عندما اصبح اول فريق يفوز على الاربعة الكبار (مانشستر يونايتد وليفربول وتشلسي وارسنال) خلال موسم واحد، قبل ان يتبعه في تحقيق هذا الامر ليدز يونايتد موسم 1994-1995، وهما الفريقان الوحيدان اللذان حققا هذا الامر.
وكان استون فيلا الاقرب لافتتاح التسجيل عبر غابرييل اغبونلاهور الذي استلم الكرة على الجهة اليسرى بعد تمريرة من اميل هيسكي واطلقها قوية لكن الحارس الاسباني مانويل المونيا تدخل ببراعة لينقذ الموقف (4).



ورد ارسنال بتسديدة بعيدة من البرازيلي دينيلسون الذي اصطدم بدوره بتالق الحارس الاميركي براد فريدل (9)، قبل ان يتعرض الفريق اللندني لضربة باصابة المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين ما دفع المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى ادخال المخضرم سول كامبل (35) الذي عاد الى "المدفعجية" مؤخرا وهو خاض اليوم مباراته الثانية مع فريقه الجديد-القديم بعد ان لعب اساسيا الاحد الماضي امام ستوك سيتي في مسابقة الكاس التي ودعها فريق فينغر بخسارته 1-3.
وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة تدخل الحظ ليمنع ارسنال من افتتاح التسجيل عندما حرم القائم الايمن قائده الاسباني فرانسيسك فابريغاس من هز شباك فريدل (45).
ومع بداية الشوط الثاني، حصل فابريغاس على فرصة تعويض ما فاته في نهاية الاول عندما لعب الفرنسي غاييل كليشي، العائد من الاصابة، كرة عرضية من الجهة اليسرى ابعدها فريدل لتسقط امام النجم الاسباني فحاول ان يسددها داخل الشباك لكن ريتشارد دون تدخل في الوقت المناسب ليقطع الطريق عليه (48).
وحاصر فريق "المدفعجية" مضيفه في منطقته وكان قريبا من هز شباكه الا ان بريدل تدخل ليصد تسديدة الروسي اندري ارشافين فسقطت الكرة امام فابريغاس الذي لعبها الى التشيكي توماس روزيتسكي فاطلقها الاخير صاروخية لكن العارضة تدخلت هذه المرة لتحرم الضيوف من افتتاح التسجيل (62)، قبل ان يتعرضوا لضربة اخرى باصابة مهاجمهم الكرواتي ادواردو دا سيلفا ما اضطر فينغر الى استبداله بالدنماركي نيكلاس بندتنر (63).
 

مقالات متعلقة

Got ارسنال