أخبارNews & Politics

طاقم الوقاية على الطرق في الناصرة يضع خطته السنوية 2010
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
22

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طاقم الوقاية على الطرق في الناصرة يضع خطته السنوية 2010

عقد الطاقم الخاص للوقاية على الطرق في بلدية الناصرة، اجتماعا خاصا لتلخيص العام 2009 ووضع برنامج عمل لسنة 2010 وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة، السيد علي سلام، ومندوب الشرطة

* علي سلاّم: نحن قلقون من ازدياد نسبة حوادث الطرق في الوسط العربي مقابل المعدّل العام في الدولة

* بلدية الناصرة تضع ميزانية مباشرة بقيمة 650 الف شاقل لإزالة عوائق وتجديد شارات المرور وأعمال دهان اضافة لتوعية في المدارس


عقد الطاقم الخاص للوقاية على الطرق في بلدية الناصرة، اجتماعا خاصا لتلخيص العام 2009 ووضع برنامج عمل لسنة 2010 وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة، السيد علي سلام ، ومندوب الشرطة، السيد وجيه عدوي ومفتش وزارة المعارف للموضوع، السيد يوسف ابو مخ.
واستمع الطاقم الى بيانات من السادة: خضر اغبارية، مدير منطقي في السلطة الوطنية للوقاية على الطرق، مأمون استيتة، مدير طاقم الأمان في البلدية وسنية زعبي ، مركزة النشاط في دائرة المعارف.
وقد افادت التقارير انه في العام 2009، بلغ عدد حوادث الطرق في الناصرة 88 حادثا (81 في العام 2008)، بينها حالة وفاة واحدة. و18 حادثا صعبا و- 70 حادثا بسيطا.


أما فيما يتعلق بحوادث الدهس فان المعدل العام في البلاد كان في العام 2009، 142 حالة (189 في العام 2008)، وفي الوسط اليهودي 207 حوادث (260 عام 2008). أي انه وصلت نسبة الحوادث عند العرب اكثر من %42 من مجمل الحوادث في البلاد (نسبة العرب %20 من السكان).
وفي تلخيصه للاجتماع اكد السيد علي سلاّم، القائم بأعمال رئيس البلدية ورئيس طاقم الأمان على الطرق قائلا: " نحن قلقون امام النسبة العالية لحوادث الطرق في الوسط العربي بالتناسب مع المعدل العام في البلاد، ومن ناحيتنا سوف نقوم بكل الخطوات اللازمة لتخفيض نسبة هذه الحوادث في العام 2010، خاصة التركيز على المواضيع التالية:
1. حملة توعية واسعة في جميع مدارس الناصرة للطلاب والأهالي.
2. رصد ميزانية خاصة بحجم 650 الف شاقل جديد، لتجديد شارات المرور، ووضع درابزينات في المناطق الخطرة، ودهان الشوارع والخطوط البيضاء وكل الأعمال الوقائية اللازمة.
3. مطالبة الشرطة بالتواجد في الأماكن الخطرة خاصة امام المؤسسات التعليمية في الساعات الحرجة.
4. اعداد مسح ميداني مهني للعوائق الواجب إصلاحها لضمان تنفيذها لاحقا.
5. دعوة كل الأطراف في المدينة لأخذ دورهم في ترسيخ الوعي المجتمعي لتخفيف حوادث الطرق في الناصرة.


القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام

كلمات دلالية
سوروكا: اصابة طبيب بكورونا وحجر 31 شخصا من الطاقم