الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

إغبارية يوجّه ثلاث رسائل ليشاي وأهرونوفيتش ونئمان حول هدم خيمة

كل العرب
نُشر: 20/01/10 14:06,  حُتلن: 14:11

* دون سابق إنذار هدموا الخيمة

* الشابة حمدة الكلاّب تصاب بجراح جراء الإعتداء

* أفراد الدوريات الخضراء يعتدون على عائلة الكلاّب

بعث النائب د. عفو إغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بثلاث رسائل مستعجلة لوزير الداخلية إيلي يشاي ووزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش ووزير القضاء يعقوب نئمان يطالبهم بالتحقيق في عملية هدم خيمة نفذّت صباح اليوم الاربعاء تابعة للمواطنة صالحة سويلم الكلاّب في منطقة جنوبي يروحام في النقب بشكل همجي، وخلال عملية الهدم اعتدى أفراد شرطة الدوريات الخضراء على عائلة الكلاّب بالضرب المبرح وهدمت الخيمة فوق رؤوس أفراد العائلة دون رحمة.



وأفادت مريم الكلاّب إبنة صاحبة الخيمة صالحة الكلاّب أن أفراد شرطة الدوريات الخضراء وصلوا في الساعة الثامنة من صباح اليوم الاربعاء ودون سابق إنذار هدموا الخيمة بينما كانت جدتي العجوز نفلة الكلاّب (90 عاما) ووالدتي صالحة وشقيقتي حمدة داخل الخيمة وعندما حاولت حمدة حماية الجدة وانقاذها من أيدي أفراد الدوريات الخضراء قاموا بضربها وأصيبت بجروح في جميع أنحاء جسمها وخاصة في منطقة البطن والكبد وتمّ نقلها بسيارة إسعاف إلى مستشفى سروكا لتلقي العلاج.
وطالب د. إغبارية وزير الداخلية بفحص الأسباب التي تمّ هدم الخيمة على أساسها، خاصة وأن ما تسمى بالدوريات الخضراء قامت بهدم الخيمة في تموز من العام الماضي 2009 دون أمر من المحكمة، مما أدى إلى خسائر بالممتلكات ونفوق الدجاج الخاص بالعائلة الذي يشكل مصدر معيشي أساسي لها، علماً أن العائلة تعيش في الخيمة منذ 15 عاماً دون أن تتعرّض أي جهة رسمية لوجودها. 

أورن كان يتردّد ليحتسي الشاي
وكما أفادت صالحة الكلاب أن أحد أفراد الدوريات الخضراء المدعو أورن تسيون كان يتردّد إلى الخيمة كثيراً ليحتسي الشاي ولم يذكر قضية الهدم والإخلاء في اي مرّة من زياراته، وقام بنواياه الخبيثة بإقناع صاحبة الخيمة أن تنقل الخيمة إلى مكان آخر لأسباب وهمية مستغلاَ بساطتها، ليتسنّى له استصدار أمر هدم من المحكمة مدّعياً أن عائلة صالحة الكلاب استولت على الأرض المقامة عليها الخيمة بالقوة. وفي رسالته لأهرونوفيتش ونئمان طلب د. إغبارية منهما التحقيق بممارسات أفراد الدوريات الخضراء واستعمال العنف الجسدي ضد نساء عائلة الكلاب وفحص عملية الهدم التي لم تستند على الاجراءات القانونية وجرى استعمال أساليب الغش والخداع ضد أبناء العائلة لاتهامهم وكأنهم استولوا على الأرض وتنفيذ مخطّطاتهم الدنيئة.
وأكد د. إغبارية في رسائله أن مؤسسة عدالة تتابع قضية عائلة الكلاّب منذ بدايتها وكانت قد وجّهت رسائل للدوريات الخضراء ولدائرة أراضي أسرائيل تشرح فيها حيثيات الموضوع وتطالب بعدم الاعتداء على العائلة أو هدم بيتها، ولم تجب هذه الأطراف على رسائل عدالة كلياً. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230743.64
BTC
0.51
CNY