الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

تقديم لائحة اتهام بحق شابين من طوبا الزنغرية على خلفية قتل درزية هيب

كل العرب
نُشر: 20/01/10 12:39,  حُتلن: 12:46

 * المحكمة تتهم الشابين بمخالفات جنائية منها القتل ومحاولة القتل، التسبب بكدمات خطيرة وبظروف خطيرة أيضا، وحيازة السلاح

- بيان المحكمة كما وصل لموقع العرب:

* المرحومة تعرضت لإطلاق النار في قدمها ورأسها وتوفيت متأثرة بجروحها يوم 02.01.10

* شجار بين عائلتين يوم 24.12.09 انتهى بعقد صلحة في اليوم الثاني.. الا ان الصلحة لم تتم بل تفاقم الخلاف

* المتهمان أصرا على قتل رجال العائلة الأخرى فتسلحا وترجلا ووصلا الى المكان.. المتهم الأول أطلق الرصاص بشكل عشوائي فأصاب قريبته والمرحومة

قدمت في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة ظهر اليوم الاربعاء لائحة اتهام بحق شابين (20 و 31 عاما) من بلدة طوبا الزنغرية على خلفية جريمة قتل المرحومة درزية مصري (62 عاما) وذلك بعد ان تعرضت الى طلقات رصاص في انحاء جسدها في حين اصيب رأسها برصاصة تسببت لها بنزيف حاد خلال شجار عائلي.

وفاة درزية مصري من طوبا متأثرة بجراحها بعد إصابتها بعيارات نارية في رأسها
المرحومة درزية مصري

وتتهم المحكمة الشابين بمخالفات جنائية منها القتل ومحاولة القتل، التسبب بكدمات خطيرة وبظروف خطيرة أيضا، وحيازة السلاح.

تفاصيل الجريمة
وقال بيان المحكمة الذي وصلت عنه نسخة الى موقع العرب ظهر اليوم الأربعاء ان شجارا عنيفا وقع بين الأقارب في بلدة طوبا الزنغرية يوم 24.12.09 ما أدى الى إطلاق الرصاص خلال الشجار، وعليه تدخل أهل الخير لعقد صلحة بين العائلتين المتشاجرتين لفض الخلاف في اليوم التالي، الا انه وفي يوم 25.12.09 وعند ساعات الظهيرة قام المتهمان -واسمهما محفوظ في ملف التحرير- بمرافقة شخص آخر بالسفر في سيارة أحد المتهمين من نوع سوبارو امبريزا باتجاه المنطقة الزراعية بمحاذاة بلدتهم ولكنهم وما أن وصلوا بالقرب من منزل العائلة الأخرى حتى بدأوا يتبادلون الحديث معهم الأمر الذي تطور فيما بعد الى عراك بالأيدي وسرعان ما تحولت ساحة المنزل الى حلبة كبيرة للشجار بين المتهمين والشخص الثالث الذي كان برفقتهما وبين أفراد العائلة الأخرى المتمثلة بنجلي المرحومة وآخرين.

الرشق بالحجارة
وتابع بيان المحكمة كما وصلت عنه نسخة الى موقع العرب بالقول أنه وخلال الشجار قام المتهم الثاني بضرب شخص بحجر على رأسه سبب له نزيفا نقل على اثره الى المستشفى لتلقي العلاج، في حين أصيب المتهم الثاني بجروح وتعرضت سيارته للرشق بالحجارة، وما كان من المتهين والشخص الثالث سوى الركوب في سيارتهم وترك المكان.

المتهمان والإصرار على قتل رجال العائلة الأخرى
ويؤكد البيان ان المتهمين بعد حادثة الشجار هذه قررا قتل أحد الرجال من العائلة الاخرى وعليه تسلحا بمسدسات وترجلا سيرا على الاقدام وصولا الى منزل العائلة الأخرى. وعندها قام المتهم الأول بإطلاق النار بشكل عشوائي في حين حمل المتهم الثاني سلاحة وقام بتخويف المتواجدين في المكان.

استمرار اطلاق الرصاص
وأكد البيان ان المتهم الأول أطلق النار على المتجمهرين من العائلة الأخرى فأصاب قريبته في قدمها اليسرى، وعندها هرعت المرحومة للإطمئنان على وضعها -بعد ان كانت واقفة بقربها- وما كان من المتهم الأول سوى استمرار اطلاق الرصاص بهدف قتل رجال العائلة الاخرى الا ان احد الرصاصات أصابت قدمها والأخرى اخترقت رأسها بحيث نقلت الى المستشفى وتوفيت يوم 02.01.10 متأثرة بالجروح البالغة التي أصيبت بها.

وفاة درزية مصري من طوبا متأثرة بجراحها بعد إصابتها بعيارات نارية في رأسها

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243896.19
BTC
0.53
CNY