الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 22:01

مشادات كلامية في الكنيست.. أيالون يطالب العرب بالولاء للدولة.. والطيبي بالمرصاد

كل العرب
نُشر: 20/01/10 07:32,  حُتلن: 07:47

* الطيبي يلسع نائب وزير الخارجية أيالون : كيف تشعر وأنت جالس على كرسي منخفض أمامي؟

- النائب أحمد الطيبي:

* نحن لسنا لعبة بين ايديكم تنقلونها من مكان لآخر. نحن ولدنا هنا ، والقاعدة يجب ان تكون ان من وصل أخيراً يغادر اولاً

* ما دام لا يوجد مساواة بين العرب واليهود في إسرائيل يجب عدم قبولها الى هذه المنظمة التي تعتمد على الديمقراطية والمساواة

- أيالون:

*  اقوال الطيبي تدل مرة أخرى على عدم الولاء لدى اعضاء الكنيست العرب وإنكارهم الجميل

* اكبر دليل على المساواة انك انت قُبلت لكلية الطب وأصبحت طبيباً ناجحاً بينما انا لم أقبل واضطررت لدراسة الإقتصاد

* هذه دولة يهودية وحزب اسرائيل بيتنا لديه خطة تبادل أراض ٍ وكل من يرفض الولاء لإسرائيل يستطيع الانتقال الى الدولة الفلسطينية

طالب النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، منظمة الدول المتطورة OECD بعدم ضم إسرائيل إلى صفوفها لأنها تنتهج سياسة التمييز ضد المواطنين العرب.
جاءت مطالبته هذه خلال لقاء جرى في الكنيست نظمته وكالة الأنباء – ميديا لاين – ومنظمة صحفيي الشرق الأوسط بمشاركة صحفيين فلسطينيين وإسرائيليين بالتوافق مع زيارة رئيس المنظمة الدولية أنجل كورييه.
وحدثت مشادات كلامية متواصلة أثناء اللقاء بين النائب أحمد الطيبي وبين نائب وزير الخارجية داني أيالون حيث قال الطيبي : ما دام لا يوجد مساواة بين العرب واليهود في إسرائيل يجب عدم قبولها الى هذه المنظمة التي تعتمد مبادؤها على الديمقراطية والمساواة ".


النائب الطيبي

فعلق أيالون: اقوال الطيبي تدل مرة أخرى على عدم الولاء لدى اعضاء الكنيست العرب وإنكارهم الجميل، وهي تبين سبب إصرار حزب اسرائيل بيتنا على إلزام شرط الولاء للمواطنة الإسرائيلية.
ثم تابع الطيبي شرحه للصحفيين جوانب انعدام المساواة بحق المواطنين العرب، فقاطعه ايالون : اكبر دليل على المساواة انك انت قُبلت لكلية الطب وأصبحت طبيباً ناجحاً بينما انا لم أقبل واضطررت لدراسة الإقتصاد.
فرد عليه الطيبي : انا قُبلت بحق بسبب نجاحي في الامتحانات وليس بمنة او معروف من احد، وأي شيء آخر لم أنجزه كان بسبب التمييز ضد المواطنين العرب. ان مفهوم المساواة هو أبعد وأكبر مما تقوله بكثير.

دولة يهودية وحزب اسرائيل بيتنا لديه خطة
فقاطعه ايالون : هذه دولة يهودية وحزب اسرائيل بيتنا لديه خطة تبادل أراض ٍ وكل من يرفض الولاء لإسرائيل يستطيع الانتقال الى الدولة الفلسطينية، هناك لن تكون لك صعوبة في إبداء الولاء .
فثارت حفيظة الطيبي على هذه التصريحات ورد عليه بغضب : نحن لسنا لعبة بين ايديكم تنقلونها من مكان لآخر. نحن ولدنا هنا ، والقاعدة يجب ان تكون ان من وصل أخيراً يغادر اولاً !
ثم اضاف الطيبي أثناء وقوفه على المنصة ليلقي كلمته، ملمحاً إلى الإهانة التي قام بها نائب وزير الخارجية ايالون بحق السفير التركي، متوجهاً الى أيالون : ما هو شعورك الآن وانت تجلس على كرسي منخفض أمامي؟
يجدر ذكره ان هذا الاجتماع حضره رئيس الكنيست رؤوبن ريفلين والوزير برافرمان وعدد كبير من الصحفيين من شتى وسائل الإعلام المحلية والدولية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237852.29
BTC
0.52
CNY