الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 08:02

سيدة فلسطينية: تزوجت وتطلقت واغتصبت وأولادي يسرقون الطعام لسد جوعهم

تقرير: أمين بشير
نُشر: 19/01/10 11:19,  حُتلن: 12:38

- أهم ما جاء في رواية السيدة الفلسطينية القاطنة في حيفا لمراسل موقع العرب:

* ولدت في إحدى مدن الضفة وكان عمري 17 عاما وكنت يتيمة الأهل وقد عانت العائلة مرارة وقسوة الفقر

* لو أردت بيع جسدي لكنت اليوم من الأغنياء ولكني لا أستطيع ذلك لأن ديني يمنعني من ذلك وخوفاً من الله ومن نظرات أبنائي الي مستقبلاً

* تعرفت على شاب مسيحي من إحدى القرى العربية في الجليل فتزوجنا بعد أن أسلم وأنجبنا ابنين وسرعان ما وقعنا في المشاكل بسبب القيل والقال

* حاولت أن أقوم بزيارة أهلي في الضفة الغربية وبصحبتي ولدي فلم تسمح السلطات بإدخالهما وكانوا يهددونني إذا دخلتي الضفة الغربية فلا يمكنك العودة للبلاد

* يوم تطلقت حصلت على حضانة ولدي الاثنين وقد تحملت مسؤوليتهما على مدار سنوات عدة لوحدي ولم أجد من يساعدني على تربيتهما لا سيما واني لا أحمل الهوية الإسرائيلية

* الأيام تمضي ولا نجد ما نأكله فيقوم أبنائي بالتجول في الشارع ويسرقان من الحوانيت لسد جوعهما الأمر الذي أدى إلى محاولات عديدة مني للانتحار حزناً على ما وصل إليه أبنائي

* شخص أعرفه من بعيد سألني فيما إذا كنت أريد العمل فكان جوابي بنعم وطلب مني أن أتوجه معه لرؤية مكان العمل، وخلال سفري في السيارة ناولني كأساً من العصير ولا أتذكر بعد ذلك أي شيء إلا وأنا ملقية في شاطئ بيت جنيم وأنا شبه عارية الأمر الذي تسبب لي بحالة نفسية يرثى لها

- بعد النشر في موقع العرب:

* مدحت يوسف من حيفا باتصال بمراسل موقع العرب وقدم تبرعا بقيمة 500 شاقل للعائلة الحيفاوية

* مسعود محاجنة صاحب محل تجاري لبيع الحواسيب بمدينة حيفا قدم مبلغا عبارة عن 500 شاقل كتبرع للعائلة

* فاعل خير من بلدة يركا بالتبرع بقسيمة شرائية بقيمة 1100 شاقل للسيدة عبارة عن مواد تموينية من أحد المحلات في كفرياسيف

هي سيدة مسلمة في الثلاثينات من العمر مطلقة ومسقط رأسها الضفة الغربية المحتلة وتقطن الآن في حيفا وقد تعرفت قبل 11 عاما على شخص مسيحي من الجليل، فكانت تربطهما علاقة إعجاب وعندها تزوجا بعد أن أشهر إسلامه وأنجبا طفلين رائعين على أمل أن يكونا قرة عين لهما، إلا أن أهل الزوج لم يتركا ابنهما سعيداً مع زوجته وطالبوه بالتراجع عن إسلامه الأمر الذي أجبره أن يقع تحت وطأة تهديد أهله له وفعلاً تراجع عن إسلامه ليعود مسيحيا. ومن هنا بدأت مشاكل العائلة التي انقلبت حياتها السعيدة إلى جهنم بعد محاولة إجبار الزوجة على اعتناق المسيحية أو ترك الأبناء، فكان قرارها الطلاق لا ترك الإسلام.

أشهر إسلامه فوقع الطلاق بيننا
وتروي السيدة الحيفاوية –واسمها محفوظ في ملف التحرير- روايتها قائلة:" ولدت في إحدى مدن الضفة الغربية وكان عمري 17 عاما وكنت يتيمة الأهل وقد عانت العائلة مرارة وقسوة الفقر. قررت وبادرت لأن أكون من سيساهم في إخراج العائلة من أزمتها وشغف العيش الذي تعيشه فدخلت أراضي ألـ 48 وتعرفت على شاب مسيحي من إحدى القرى العربية في الجليل فتزوجنا بعد أن أسلم وأنجبنا ابنين وسرعان ما وقعنا في المشاكل بسبب القيل والقال وتحريض أشخاص بأن يتراجع هو عن الإسلام وعندما تراجع حاول إجباري بكل الوسائل بتغيير ديانتي الإسلامية رفضت ذلك فوقع الطلاق بيننا".


السيدة تروي قصتها لمراسل موقع العرب

دعم مؤسسة بيت النعمة
وتضيف السيدة الحيفاوية لمراسل موقع العرب –متأثرة-: "أنني يوم أن تطلقت حصلت على حضانة ولدي الاثنين وقد تحملت مسؤوليتهما على مدار سنوات عدة لوحدي ولم أجد من يساعدني على تربيتهما.
وتتابع الحديث لمراسل موقع العرب: "سكنت في كفرياسيف وأبوسنان ونحف وقد وصلت الى مدينة حيفا بعد ما سمعت عن مؤسسة بيت النعمة والمساعدات التي تقدمها للعائلات التي تعاني. وبعد وصولي الى حيفا قدمت طلبا لمؤسسة بيت النعمة وحصلت على دعم شهري عبارة عن أجرة المنزل وكانوا نعم الأهل وتحملوني مدة ثلاث سنوات وهم يدعمونني. بعدها صدمنا بمرض ابنتي التي تعاني منذ عدة سنوات من مرض ألم بها وهي تتلقى أدوية شهرية وكانت الابنة نقطة ضعفي حيث إنني كلما أراها تتلوع أشعر أنني مقصرة بحقها ولا أستطيع أن أساعدها بشيء ولا أتلقى المساعدة من أحد لأنني لا أملك الأوراق الثبوتية الإسرائيلية ولا حتى أملك الهوية الإسرائيلية وقضيتي ما زالت في أروقة المحاكم ولا يعترف بي القانون الإسرائيلي وكل مؤسسة أتوجه إليها بهدف أن تمد يد العون لأبنائي فتكون حجتهم أن الأولاد في عهدتك وأنت لا يمكنك أن تحصلي على أي مساعدة باسمك الشخصي كون أن أسمك غير مسجل في سجلات وزارة الداخلية وبما انك الحاضنة لهما لا يمكنك الحصول على أي مساعدة وفقط يمكن أن نساعد الأبناء إذا كانوا في إحدى المؤسسات الخاصة".

أوضاع حياتية مأساوية للغاية واغتصاب
وتؤكد السيدة الحيفاوية: " حاولت أن أقوم بزيارة أهلي في الضفة الغربية وبصحبتي ولدي فلم تسمح السلطات بإدخالهما وكانوا يهددونني إذا دخلتي الضفة الغربية فلا يمكنك العودة للبلاد وأنا اليوم بين نارين بأن أبقى مع أبنائي وأحافظ عليهما في ظل أوضاع حياتية مأساوية للغاية وبين أن أزور أهلي في الضفة الغربية كون أنني منذ سنوات لم أرَ أحداً من أشقائي ولكني فضلت الأولى. توجهت إلى العديد من المؤسسات والجمعيات بهدف المساعدة فكان الدعم شحيحاً غير أن بيت النعمة دعمني فترة طويلة كما وأن لجنة الزكاة في حيفا ساهمت بدعمي لفترة لا بأس بها ولكن ومنذ ثلاث سنوات فإن كل ما تلقيته كان عبارة عن مساعدة بسيطة بمبالغ رمزية وطالبتهم بأن يساعدوني في شراء الأدوية فكانت الوعود تلو الوعود ولم أتلقى أي شيء.

بعد النشر في موقع العرب
اتصل السيد مسعود محاجنة صاحب محل تجاري لبيع الحواسيب في شارع الخوري بمدينة حيفا وقدم مبلغا عبارة عن 500 شاقل كمتبرع للعائلة، ويقول لمراسل موقع العرب انه تأثر من قصة السيدة وتضامن معها بحيث يقدم المبلغ ويدعو أهل الخير لمساعدتها.
في سياق متصل قام فاعل خير من بلدة يركا بالتبرع بقسيمة شرائية بقيمة 1100 شاقل للسيدة عبارة عن مواد تموينية من أحد المحلات في كفرياسيف.
قام مدحت يوسف من حيفا وصاحب محل لتوزيع "بالونات الغاز" باتصال بمراسل موقع العرب وقدم تبرعا بقيمة 500 شاقل للعائلة الحيفاوية.

اقرأ القصة الكاملة في صحيفة كل العرب في عددها الصادر يوم الجمعة القادم...


موقع العرب يتوجه الى كل من بإمكانه دعم هذه العائلة وسد حاجة الأبناء من الجوع الاتصال مع إدارة وهيئة التحرير في موقع العرب الأول في البلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
234016.44
BTC
0.51
CNY