الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

عميد كلية صفد: نعتز بكون عضو الكنيست حمد عمار خريج الكلية

أمين بشير مراسل
نُشر: 18/01/10 23:20,  حُتلن: 07:25

* 2000 طالب يدرسون للحصول على  اللقب الأول , منهم 50% يهود, 25% مسلمون , 22% دروز, 3% مسيحيون واغلبية الطلاب هم فتيات وتبلغ نسبتهم 75%

* النائب عمار وعد بالتدخل السريع والعمل مع أعضاء الكنيست لإيجاد الحلول المطلوبة ,والسعي لرفع مكانة كلية صفد من اجل حث طلاب من منطقة المركز للوصول إليها

زار الإثنين النائب حمد عمار كلية صفد بدعوة من عميد الكلية البروفسور أهارون كليرمن, وكان في استقباله عميد الكلية ومدير القسم الأكاديمي شاي سيرجو. ورحب العميد بالنائب عمار وشكره على تلبية الدعوة وقال: نحن نعتز ونفتخر بكون النائب عمار أول عضو كنيست من خريجي الكلية, وان يكون ممثل الكلية في البرلمان الإسرائيلي. واستمع عمار لشرح عن الكلية والمواضيع التي تدرس فيها ومنها العلوم السلوكية, التمريض, علم الاجتماع، الفنون والموسيقى، كما وادخل مؤخرًا فرع تدريس المحاماة والسنة القادمة سيتم فتح فرع للفيزوترابيا.

وسأل النائب عمار عن نسبة الطلاب الجامعيين من الوسط العربي, فأجاب العميد انه حسب المعطيات هنالك 2000 طالب يدرسون اللقب الأول منهم 50% يهود, 25% مسلمون , 22% دروز, 3% مسيحيون واغلبية الطلاب هم فتيات وتبلغ نسبتهم 75%, وأكثرية الطلاب من الشمال, ولدينا نسبة عالية من المحاضرين العرب الذين نفتخر بهم. عدد الخريجين من الكلية منذ تأسيسها 2700 خريج حملة شهادة لقب أول, وستستثمر الكلية مبلغ 20 مليون شيكل في تطويرها وسيتم اقامة مبنى منفرد لفرع المحاماة أيضا كما وستقام مكتبة أكاديمية وبلدية على مساحة 1500 متر مربع. وقد ارتفع عدد الطلاب في السنتين الأخيرتين بنسبة 35%.
واطلع العميد كلير النائب عمار على بعض المواضيع التي تتطلب تدخل النائب عمار من اجل المساعدة لإيجاد حلول لها مثل تقليص ميزانيات مشروع كاهل, تحضير الطلاب للدراسة الجامعية ومشروع نكيشوت الذي يدعم الطلاب والطالبات من الوسط الغير يهودي الذين بحاجة لتقوية باللغة العبرية من قبل مجلس التعليم العالي. النائب عمار وعد بالتدخل السريع والعمل مع أعضاء الكنيست لإيجاد الحلول المطلوبة ,والسعي لرفع مكانة كلية صفد من اجل حث طلاب من منطقة المركز للوصول إليها. واقترح النائب عمار زيارة الكلية مع نائب وزير الخارجية داني أيلون وعضو لجنة التربية والتعليم اليكس ملير, وطلب عميد الكلية من النائب عمار استضافة طلاب فرع المحاماة في الكنيست, وفي نهاية الجولة اصطحب العميد النائب عمار بجولة في فروع الكلية.

مقالات متعلقة