الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

قانا الجليل ترتدي حلة العرس بأولى آيات المسيح في كنيسة اللاتين: وأصبح الماء خمرا

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 18/01/10 09:56,  حُتلن: 10:29

- كاهن رعية اللاتين قدس الأب فرانسوا ماريا لموقع العرب:

* الماء يرمز الى الطبيعة البشرية والخمر الذي يرمز الى الطبيعة الإلهية والى الفرح الدائم

* المسيح حول الماء الى خمر وبالمقابل يحول الكاهن الماء والخمر الى دم السيد المسيح على المذبح

تزامنا مع قرع أجراس الساعة العاشرة في كنيسة العرس للاتين في قانا الجليل انطلقت احتفالات بلدة كفركنا بأولى آيات السيد المسيح –له المجد- أمس الأحد في أعجوبته الأولى بتحويل الماء الى خمر بحسب رواية الإنجيل المقدس.

هذا، وقد ترأس القداس نائب حارس الأراضي المقدسة للرهبان الفرنسيسكان وبمشاركة قدس الأب فرانسوا ماريا كاهن الرعية ولفيف من الكهنة والإكليرس منهم قدس الآباء: سيمون حرو –كاهن الرعية السابق-، ريكاردو بوستوس رئيس دير بازيليكا البشارة للاتين في الناصرة، جاك كرم رئيس دير الملاك جبرائيل (المجيدل)، ماريو حدشيتي من كهنة جبل الطور وبحضور كاهن رعية الروم الأرثوذكس في القرية.
يذكر ان المئات من أبناء الرعايا المختلفة ومن كافة بلدات الجليل أتوا للمشاركة في الذبيحة الإلهية الإحتفالية ولتجديد مواعيد سر الزواج المقدس.


نائب حارس الأراضي المقدسة

الماء يرمز الى الطبيعة البشرية والخمر الى الإلهية
وقال قدس الأب فرانسوا ماريا في حديث لموقع العرب: نحتفل اليوم بأولى آيات السيد المسيح الذي حول الماء الى خمر. الماء الذي يرمز الى الطبيعة البشرية والخمر الذي يرمز الى الطبيعة الإلهية والى الفرح الدائم، وكل ذلك تم بإشارة واحدة من أم الله مريم التي طلبت من إبنها أن يفعل شيئا ما بعد نفاذ النبيذ على مائدة العرس، وفي ذلك اشارة الى التواضع المباشر وخدمة القريب، ولذلك علينا ان نتخذها مثلنا الأعلى في الحياة.

التأكيد على سري الكهنوت والزواج
وأضاف قدس الأب فرانسوا ماريا لموقع العرب بالقول: بهذه الأعجوبة هنالك تأكيدا مباشرا على قدسية وماهية سر الكهنوت المقدس، اذ ان المسيح حول الماء الى خمر وبالمقابل يحول الكاهن الماء والخمر الى دم السيد المسيح على المذبح، كما تؤكد الأعجوبة على ضرورة بناء العائلة المسيحية مع الإشارة الى قدسية سر الزواج.
وأكد ماريا لموقع العرب: من المهم التأكيد على أنه لا لون ولا طعم ولا رائحة للماء، ومع ذلك قام السيد المسيح بتحويل هذا الماء الى الخمر ذات لون وطعم ورائحة وبالتالي علينا ان نسعى الى الفرح الدائم المتمثل بالنبيذ.


الطفلة شانتال تقبل الصليب المقدس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234259.13
BTC
0.51
CNY