الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

مصرع شخص وإصابة آخر وفقدان ثالث بفيضان في منطقة الغور

كل العرب
نُشر: 18/01/10 07:59,  حُتلن: 08:06

* الطقس: عواصف رعدية وأمطار غزيرة تجتاح البلاد وفيضانات وعالقين على الطرقات

* الراصد الجوي يحذر الى خطورة حدوث  فيضانات في المناطق المنخفضة في مختلف مناطق في البلاد، ومن التزحلق على الشوارع الرطبة

* الراصد الجوي يؤكد: الثلاثاء...  انخفاض في درجات الحرارة، وتساقط الثلوج على جبل الشيخ علما بأن الأمطار ستقل خلال النهار في شمالي البلاد ومركزها

قال الراصد الجوي الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، ان امطارا غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة تجتاح مختلف مناطق البلاد من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب.
واشار الراصد الجوي ان انخفاضا يطرأ على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا اشبه بالصقيع. ونوه الراصد الجوي الى خطورة حدوث  فيضانات في المناطق المنخفضة في مختلف مناطق في البلاد، محذرا من خطورة التزحلق على الشوارع الرطبة.
اما فيما يتعلق بيوم غد الثلاثاء، قال الراصد الجوي بأن انخفاضا اخر سيطرأ على درجات الحرارة، وان الثلوج ستتساقط على جبل الشيخ علما بأن الأمطار ستقل خلال النهار في شمالي البلاد ومركزها.


صور من فيضانات اليوم

إغلاق شوارع وتخليص عالقين
هذا، وفي سياق متصل، هرعت قوات كبيرة من الإنقاذ لتخليص سائقين علقوا في منطقة النقب بسبب الامطار الغزيرة بسبب الفيضانات التي حدثت. يذكر ان طرق عدة قد تم اغلاقها بشكل تام في اعقاب الفيضانات جنوبي البلاد.

تفاصيل إضافية
لقي إسرائيلي مصرعه وأصيب آخر فيما فقد ثالث، اليوم الاثنين، نتيجة السيول والفيضانات التي تسببت بها الأمطار في جنوب اسرائيل. وتواصل قوات اسرائيلية مختصة بالانقاذ عمليات انتشال عدة مواطنين حاصرتهم السيول في بعض مناطق النقب جنوبا والناجمة عن هطول أمطار غزيرة هناك منذ ساعات مساء أمس.
وقال صوت اسرائيل: من هؤلاء شخصان تم انتشالهما في وادي، وعامل لشركة الكهرباء القطرية قرب إيلات، وثلاثة من ركاب شاحنتيْن في وادي باران بالعربا وضابطان من الجيش قرب معبر نيتسانا الحدودي مع مصر الذي أُغلق بفعل الأحوال الجوية العاصفة.
وبالمقابل أُعيد فتح مطار إيلات بعد إغلاقه لفترة قصيرة، كما أن التياريْن المائي والكهربائي قُطعا عن منطقة نيتسانا. وأُغلقت أيضاً العديد من طرقات النقب وطلبت الشرطة الاسرائيلية من السائقين الامتناع عن الوصول إلى المناطق المغمورة بالمياه. كما توقف تسيير رحلات المواصلات العامة بين بئر السبع وبلدة ميتسبي رامون وقاعدة عوفدا الجوية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236045.74
BTC
0.52
CNY