الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

محافظ بنك إسرائيل يحل ضيفاً على مدرسة عهد الأهلية في النقب

كل العرب
نُشر: 17/01/10 22:39,  حُتلن: 08:12

* رابطة عهد تهدف إلى مساعدة الطلاب في الإندماج بسلك التعليم العالي، وإمكانية توفير منح للطلاب الذين يعانون من ضائقة مالية

إستضافت مدرسة عهد الثانوية للعلوم في بئر السبع محافظ بنك اسرائيل  ستانلي فيشر، وخلال الزيارة إطلع فيشر والوفد المرافق له عن قرب على نشاطات المدرسة ومرافقها المختلفة، واستمع فيشر من الدكتور جهاد الصانع مدير رابطة عهد رابطة الاكاديميين لتطوير الوسط العربي في النقب والتي أقيمت بمبادرة أكاديميين أغلبهم حملة اللقب الثالث، والدكتور سالم عبود مدير المدرسة أحد أذرع الرابطة. 



إستمع فيشر خلال الجولة إلى واقع المدرسة وعلى طريقة التعليم المتميّزة والطلائعية في الوسط العربي في النقب وعلى الخلفية التي تمخضت ولادة الرابطة والمدرسة، فعلّق بجملة واحدة " لا أشك في أن ماتقومون به عملا مقدسّا"، ووعد بزيارات لاحقة لهذا الصرح حديث الولادة والمتميّز حيث أنها إفتتحت مدرسة عهد للعلوم في التاريخ، وقد حضر الإجتماع أعضاء من رابطة عهد الدكتور محمد العطاونة والدكتور سليمان أبو بدر والمدير الإداري للرابطة  صالح شيني.

تجدر الإشاره إلى أنه ووسط التحديات الجمّة التي تواجه الوسط العربي في النقب على المستويات كافة، نسبة أكاديميين منخفضة، بطالة، قرى غير معترف بها، بنى تحتية وغيرها، قررت مجموعة من الأكاديميين أغلبهم من حملة الدكتوراة والشهادات العالية أضاءة شمعة وعدم الإستمرار في لعن الظلام وقامت بتأسيس رابطة عهد في سنة 2006 هدفها الأسمى خدمة المواطن العربي في النقب بطرق سليمة ومهنية تعتمد على أبحاث علمية تجريبية. وقد وضعت الرابطة لنفسها عدّة أهداف أهمها: العمل على تطوير المناخ الاجتماعي في النقب من خلال مجالات التربية والتعليم، الرياضة والصحة. تطوير الابحاث بالمواضيع المتعلقة بالمجتمع العربي في النقب. ومساعدة الطلاب في الاندماج بسلك التعليم العالي، وإمكانية توفير منح للطلاب الذين يعانون من ضائقة مالية.


 

مقالات متعلقة