الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

مقتل سبعة جنود اسرائيليين


نُشر: 12/07/06 10:58

اطلقت صباح اليوم عدة صواريخ كاتيوشا من الاراضي اللبنانية باتجاه الحدود الشمالية، وقد سقط صاروخان على الاقل في منطقة قرية زرعيت مما ادى الى اصابة ستة مواطنين بجروح تم نقلهم الى مستشفى نهاريا لتلقي العلاج، وتم الحاق اضرار باحد المباني حسبما ذكرته مصادر عسكرية اسرائيلية.
وفي غضون ذلك قام حزب الله بماجمة جيب اسرائيلي من نوع هامر وخطف جنديين اثناء التغطية النارية التي وفرتها لهم قواتهم بواسطة قصف احد المواقع الاسرائيلية بقذائف الهاون مما أدى الى مقتل 3 جنود اسرائيليين.
وفي محاولة للجيش الاسرائيلي لتدارك الاوضاع، دخلت احدى قواته الى الاراضي البنانية في محاولة استعادة الجنود، الا ان القوة تعرضت للهجوم مما أدى الى مقتل اربعة جنود آخرين لتكون حصيلة القتلى الاسرائيليين سبعة.
واوعزت سلطات الجيش الاسرائيلي الى سكان المنطقة الحدودية بملازمة المنازل واللجوء الى الملاجيء. وتقوم حالياً مدفعية الجيش الاسرائيلي بقصف اهداف في الجنوب اللبناني.
حزب الله: خطفنا جنديين اسرائيليين
وافاد تلفاز المنار التابع لحزب الله ان مقاتلي حزب الله قد استطاعوا خطف جنيين اسرائيليين واضاف ان الطيران الاسرائيلي يقصف اطراف عيتا الشعب ويارون ورامية في جنوب.
اسرائيل تؤكد اختفاء الجنديين:
وقد أكدت المصادر الامنية الاسرائيلية صحة هذا الخبر واعتبرت عملية حزب الله هذا الصباح تصعيدا خطيرا للغاية من شأنه رفع حدة التوتر على الحدود الشمالية. وتقوم المدفعية الاسرائيلية بدعم من تغطية جوية من سلاح الجو بقصف مكثف لجنوب لبنان في محاولة لمنع تهريب الجنديين الى داخل الاراضي اللبنانية، الاّ ان حزب الله أكّد انه تم نقل الجنديان الى مكان آمن.

ويرجح الاعتقاد ان حزب الله يحاول نقل جبهة المواجهة الى الشمال للتخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني باعقاب الاجتياح الاسرائيلي للقطاع من جديد على خلفية خطف الجندي جلعاد شاليط.


ويرجح الاعتقاد ان حزب الله يحاول نقل جبهة المواجهة الى الشمال للتخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني باعقاب الاجتياح الاسرائيلي للقطاع من جديد على خلفية خطف الجندي جلعاد شاليط.
وفي آخر التطورات على هذا الصعيد، فعلى ما يبدو بدأت طبول الحرب تدق في اسرائيل ويتم التحدث عن عملية عسكرية برية داخل العمق اللبناني في الجنوب. وقد بدأت بعض الآليات العسكرية بالتحرك حسب ما أفاد به مراسل الجزيرة الياس كرام:



مقالات متعلقة