الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:01

يوم دراسي لمعلمي اللغة الانجليزية في الوسط البدوي

من أمين بشير
نُشر: 17/01/10 10:45,  حُتلن: 14:30

* الأستاذ موسى حلف منسق الوسط البدوي شدد على أهمية الموضوع في الحياة الأكاديمية وعلى أهمية تبني آليات وتقنيات كثيرة من اجل تذويتها

بمبادرة من مدير المعارف البدوية الدكتور محمد الهيب تم عقد يوم دراسي يجمع معلمي اللغة الانجليزية ومدراء المدارس الإعدادية والثانوية للبحث في جميع الأمور التي تتعلق باللغة الانجليزية وكيفية العمل من اجل النهوض بهذا الموضوع قدما من اجل إتاحة الفرصة لطلابنا باللحاق بالمعاهد العليا لضرورة وأهمية اللغة الانجليزية في الجامعات الإسرائيلية والتي تشترط أربع وحدات تعليمية كحد ادني من اجل القبول للمؤسسات التعليمة.



شارك في هذا اليوم منسق الوسط البدوي الأستاذ موسى حلف ومفتش اللغة الانجليزية الأستاذ يوسف دغش.
افتتح اليوم الدكتور محمد الهيب شاكرا الحضور على مشاركتهم في هذا اليوم ومن ثم تطرق إلى الوضع الموجود في الواقع بكل ما يتعلق بالانجليزية، الدكتور الهيب اقترح إقامة منتدى لجميع المعلمين من اجل الوقوف عن كثب على كل المشاكل التي تواجه الطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية في موضوع اللغة الانجليزية وشدد على ضروة التعاون المشترك لرفع التحصيل المدرسي والعام على حد سواء.
الأستاذ يوسف دغش عرض معطيات عامة حول نتائج البجروت في اللغة الانجليزية وأكد على ضرورة السير قدما لرفع المستوى العام للغة الانجليزية والسير بمنهج جديد داخل المدارس للبدء بتجهيز الطلاب لأربع وحدات تعليمية كحد ادني.

الحياة الأكاديمية
الأستاذ موسى حلف منسق الوسط البدوي شدد على أهمية الموضوع في الحياة الأكاديمية وعلى أهمية تبني آليات وتقنيات كثيرة من اجل تذويتها لدى الطالب وبالتالي الحصول على نتائج جيدة ومن ثم تطرق إلى أهمية الشفافية المستقبلية بكل ما يتعلق بالتحصيل المدرسي.
الأستاذ عبدالله خلايله مرشد الحوسبة في الوسط البدوي عرض بعض المواقع التعليمية في اللغة الانجليزية والتي من شأنها المساعدة والمساهمة في تبسيط وتسهيل هذه اللغة لطلابنا في المدارس.
في النهاية الدكتور محمد الهيب شكر كل الذين ساهموا وساعدوا في هذا اليوم مؤكدا على ضرورة الاستمرار في إقامة مثل هذه الأيام والتي من شأنها المساعدة في دعم الموضوع من اجل الحصول على نتائج أفضل للوسط البدوي.

مقالات متعلقة