الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 13:02

حركة حق في جامعة حيفا تنظم امسيه فنيه ملتزمه في مسرح الميدان

من محمد ناجي
نُشر: 16/01/10 16:53,  حُتلن: 17:06

* علاء ابو جبل: "امسيه فنيه تحمل باغانيها قضايانا فالاغنيه حين تصبح قضيه تتعرض ايضا للمطارده والتضييق فهناك العديد من الحقوق الثقافيه والفنيه التي تنهتك كظلم"

* مجد سليمان: "نحن كطلاب جامعيين لنا دور كبير في التاثير بالحياة الثقافيه والسياسيه والاجتماعيه لاننا من خلال وجودنا في الجامعات نستطيع ان نثبت ان الطلاب العرب هم حجر الاساس في كل تغيير مجتمعي"

قامت حركة حق الشبابيه التابعه للمؤسسة العربيه لحقوق الانسان بتنظيم امسية فنيه في قاعة الميدان في حيفا وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات الجماهيريه التي تنظمها الحركة بشكل عام وفعاليات الحركة بشكل خاص في جامعة حيفا .



وقد افتتح الامسية مركز حركة حق في جامعة حيفا الطالب مصطفى ريناوي حيث قدم شرحا عن المؤسسه العربيه لحقوق الانسان وعن مشاريعها المتعدده في اطار الدفاع عن حقوق الانسان والتوعيه لهذه الحقوق والدفاع عنها كما قدم عرضا لما تقوم به الحركة على صعيد العمل الطلابي الجامعي حيث قامت الحركة بعدة نشاطات كان اهمها برنامج المناظره العلنيه ومشروع الاغاثه الانسانيه ومشروع مساعدة اصحاب القدرات الخاصه والذي يعمل على تحسين ظروف المكفوفين في الجامعه .
ومن ثم قدمت مجموعة حق للفن الملتزم مجموعة من الاغاني الملتزمه الوطنيه والتراثيه والتي كان جزء منها من انتاج الفرقه التي يقودها المدرب خضر شاما وهي مجموعة من ضمن مجموعات مشروع عيش الفن الذي تدعمه مؤسسة التعاون يذكر ان المفرقة هي باغلبيتها من الطلاب الثانويين .


 
وفي حديث مع الطالب علاء ابو جبل عضو حركة حق قال : "نحن في اطار حركة حق نحاول ان نسلط الضوء على القضايا الوطنيه والاجتماعيه وتناول هذه القضايا من خلال ادراكنا لاهمية معرفة الحقوق والدفاع عنها فالي جانب القضايا الانسانيه التي نعالجها نقدم اليوم امسيه فنيه تحمل باغانيها قضايانا فالاغنيه حين تصبح قضيه تتعرض ايضا للمطارده والتضييق فهناك العديد من الحقوق الثقافيه والفنيه التي تنهتك كظلم" .
واضاف ابو جبل: "فان شبابنا لا يمتلكون دائما الفرصه للاشتراك او للاستماع للاغاني التراثيه والوطنيه التي اصلا نحن ممنوعون من ممارستها بحرية" .
وفي حديث مع عضوة حركة حق مجد سليمان قالت : "هذه الامسيه هي الخامسه خلال شهر واحد في اطار المؤسسه العربيه لحقوق الانسان وقد لاحظنا الحضور الكبير لهذه الامسيات وهذا ان دل فهو يدل على التعطش الكبير لمثل هذه الفنون وعلى دور الشباب الكبير الموثر في الحياة اليوميه" .
واضافت سليمان : "نحن كطلاب جامعيين لنا دور كبير في التاثير بالحياة الثقافيه والسياسيه والاجتماعيه لاننا من خلال وجودنا في الجامعات نستطيع ان نثبت ان الطلاب العرب هم حجر الاساس في كل تغيير مجتمعي" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
229926.66
BTC
0.52
CNY