الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

مظاهرة لطلاب الصف الاول بسخنين

أمين بشير مراسل
نُشر: 10/09/07 12:19

تظاهر صباح اليوم الاثنين العديد من اهالي طلاب الصف الاول في مدرسة السلام في مدينة سخنين وذلك احتجاجاً على عدم التزام قسم المعارف في بلدية سخنين باستيعاب الطلاب والذي يصل عددهم الى 19 طالب في مدرسة السلام بالمدينة والتي هي الاقرب من حيث المنطقة الجغرافية القاطنين فيها.




وفي حديث لمراسل موقع العرب مع بسام غنايم والد احد الطلاب قال: "نحن توجهنا في اول يوم دراسي في السنة الى المدرسة ووجدنا ان اسماء ابنائنا غير واردة في سجلات المدرسة وعندما توجهنا بالسؤال عن السبب قيل لنا ان قسم المعارف هو المسؤول عن تقسم الطلاب، وعلمنا فيما بعد ان ابناءنا قد تشتتوا في مدارس المدينة بالرغم من ان قسم المعارف قد وضع معايير معينة لاستقبال الطلاب، الا ان هناك اشخاص في قسم المعارف ينتقون اسماء معينة دون الاخرى ويقومون بتقسيم الطلاب حسب اهوائهم ضاربين بعرض الحائط المسؤولية الملقاة على عاتقهم".


بسام غنايم

اما خالد رجا غنايم فقال: "انني اوجه سؤال لقسم المعارف في بلدية سخنين " ماذا فعلتم خلال مدة شهرين كانت فيه المدارس في عطلة او لم يكن لكم وقت حتى تجروا حساباتكم بشكل جدي ولماذا تنتظرون حتى اليوم الاول من العام الدراسي حتى تفكروا بايجاد الحلول، واوجه سؤال آخر لماذا يتم استيعاب طلاب جدد من عائلة بشير وابو صالح في المدرسة بينما يتم رفض الآخرين في نفس الحي؟ هل لانهم من عائلة بشير عائلة رئيس البلدية وابو صالح من عائلة مدير قسم المعارف".

وتساءلت السيدة ابتسام حيادرة وهي تبكي "كيف يمكن لي ان احاول ان اجد الحجج لابنتي وهي تسألني لماذا كل اخوتي واولاد الحارة يذهبون الى المدرسة وانا لا اذهب معهم واحياناً تجد نفسها وحيدة في البيت فتبدأ بالبكاء وتطالبني ان انقلها للمدرسة الى حيث اخوتها".
وطالبت السيدة عفاف سعودي بان يتم تخصيص عامل اجتماعي ونفسي لمعالجة ابنائهم الذين ما زالوا في منازلهم منذ عشرة ايام بدون تعليم متسائلة "هل المسؤولين في قسم المعارف يشعرون معهم بحق وهل كانوا سيرضون لانفسهم بان تحدث مثل هذه الامور معهم ام لا" .



هذا وتظاهر قبالة مدرسة الغدير شمال المدينة عدد من الاهالي يطالبون بنقل ابنائهم اليها لان منازلهم لا تبتعد عن المدرسة سوى مائة متر ويطالبون ان يدرس ابناؤهم في المدرسة بدلاً من نقلهم الى مدرسة العين، وهي مسافة عدة كيلومترات عن الحي القاطنين فيه كما قالوا.

هذا وحاولنا الاتصال مع السيد نبيه ابو صالح مدير قسم المعارف في بلدية سخنين ليرد على الاتهامات الموجهة لقسم المعارف، الا اننا علمنا من السيد جميل خلايلة من قسم المعارف ان ابو صالح يتواجد في مكتب لواء الشمال في وزارة المعارف بهدف ايجاد الحلول لهؤلاء الطلاب.
وعلمنا ان مدير المدرسة الجماهيرية السلام في سخنين المربي ابراهيم غنايم قد وافق على ان يتعلم الطلاب في مدرسته مدة ايام حتى تجد البلدية الحلول المناسبة وفتح غرفة صف وتأثيثها وايجاد وظيفة من قبل وزارة المعارف لهذا الصف وفي اول الاسبوع القادم اما يتعلم الطلاب في صف جديد واما المدير لن يستقبلهم مضطراً لرفض ادخالهم للمدرسة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
217463.68
BTC
0.52
CNY