الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 15:02

تيتي: قلبي ومكتبي مفتوح لكل فرد من أهالي البعنة وأتعامل بشفافية تامة مع الجميع

من : محاسن
نُشر: 15/01/10 19:59,  حُتلن: 20:08

*  المواطن البعناوي يشعر اليوم ان المجلس المحلي هو ملكه ويمثله اما بالنسبة لنسبة الجباية فقد ارتفعت بشكل ملحوظ بالرغم من ان ذلك لا يكفي

* كلي أمل ان يكون هناك تجاوبا وتعاونا بين كل أهالي القرية والمجلس المحلي فنحن نتعامل بشفافية كاملة مع الجميع وجئنا من اجل خدمة الناس ونحن هنا خادمين للجميع

100 يوم مرت على استلام الحاج عباس تيتي لرئاسة مجلس البعنة المحلي. رأينا من المناسب وبعد مضي هذه الفترة أن نجري حوارا معه عن وضع المجلس المحلي وما مر عليه منذ فك الدمج وان نتطرق الى ما ورثه المجلس المحلي من مخلفات بلدية الشاغور وأمور إدارية أخرى.

* ما هي صورة الوضع الحالي لمجلس البعنة المحلي بعد 100 يوم على استلامك لرئاسة المجلس ؟
الحاج عباس تيتي: كما هو معروف, فان مجلس البعنة المحلي ورث 11.8 مليون شاقل من مخلفات بلدية الشاغور, وتقصير في دفع معاشات العمال لمدة أكثر من سبعة شهور. لا بد أن يكون تحقيق بالآمر حول مصدر هذا العجز.



*وهل قمتم بدفع رواتب العمال اليوم؟ 
نعم قمنا بدفع كافة المعاشات القديمة وفقط في اليومين الأخيرين قمنا بدفع رواتب شهور 10 و11 ولم يتبقى للعمال سوى شهر واحد وهو شهر 12 فقط اذ سنقوم بدفعه قريبا. وهذا انجاز كبير منذ استلامنا لزمام الأمور بالنسبة للعاملين. اقولها بصراحة انه لو لم نستلم العجز بقيمة 12 مليون شيكل تقريبا لكان وضعنا أفضل بكثير مما هو عليه اليوم بعد مضي 100 يوم منذ دخولنا إلى المجلس .



*هل هناك تعاون بين أهالي القرية والمجلس وهل نسبة الجباية ازدادت عما كانت عليها ؟
بدون أدنى شك هناك تغيير إذ أن المواطن البعناوي يشعر اليوم ان المجلس المحلي هو ملكه ويمثله اما بالنسبة لنسبة الجباية فإنها ارتفعت بشكل ملحوظ بالرغم من ان ذلك لا يكفي فسابقا وصلت إلى حوالي 16% واليوم تصل إلى أكثر من 30% ونأمل ان تزداد أكثر وأكثر من اجل إعطاء خدمات فيما بعد. ومن هنا وعبر موقعكم أناشد أهالي القرية بالقدوم وتسديد مستحقات المجلس لان ذلك يصب في مصلحتهم ومصلحة البلد عامة.

*وهل من مشاريع او انجازات قمتم بها في هذه الفترة القصيرة ؟ 
مشاريع كبيره لم تنجز لان ذلك يتطلب مبالغ طائلة لكن على مستوى الخدمات اليومية قدمنا الكثير فخلال ال100 يوم قمنا كما ذكرت بدفع رواتب العمال وقمنا بدفع أكثر من مليون ومائة ألف شاقل لشركة مكوروت هذا بالإضافة إلى تزويد كافة المدارس بكل المستلزمات المطلوبة وتوفير الظروف الملائمة لها كما وقمنا بتزويدها بالأوراق ومواد التنظيف وغيرها من الأمور الملحة وعدة أمور أخرى بما وفقنا الله بها.

*وهل توجهتم للوزارات بشأن الميزانيات؟
توجها إلى العديد من الوزارات ان كانت وزارة الداخلية او الإسكان او البنى التحتية وفقط قبل أيام جرت زيارتان لوزيرين للقرية وطالبنا بالميزانيات المطلوبة والتي هي حقنا وأمل ان يستجيبوا لنا ولطلباتنا من اجل العمل البلدي. كلي أمل ان يكون هناك تجاوبا وتعاونا بين كل أهالي القرية والمجلس المحلي فنحن نتعامل بشفافية كاملة مع الجميع وجئنا من اجل خدمة الناس ونحن هنا خادمين للجميع . واعد الجميع ان المجلس المحلي ستبقى أبوابه مفتوحة دائما أمام الجميع وسنعمل مستقبلا من اجل إعطاء كل الخدمات وتوفير كل المستلزمات والعمل على عشرات المشاريع من اجل مصلحة أهالي البعنة لكن وكما ذكرت فهذا سينفذ بتعاون من قبل القرية مع المجلس في كافة الأمور .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
236302.27
BTC
0.51
CNY