الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

رئيس مجلس دير الأسد: ديون المجلس متراكمة وحالنا ليس مريحا لكننا نجتهد كثيرا

التقاه : محاسن
نُشر: 15/01/10 19:49,  حُتلن: 14:46

* خطة الاشفاء فرضت على القرى الثلاث وليس على دير الأسد لوحدها وهذا هو جزء من قضية فك الدمج

* قمنا بتقديم الخرائط والقسائم للأزواج الشابة والمقدرة بحوالي 400 قسيمة نأمل أيضا ان يصادق عليها 

*المحامي نصر صنع الله رئيس مجلس دير الأسد المحلي مضى 100 يوم على استلامكم زمام الأمور في المجلس ما هي صورة الوضع الحالية اليوم ؟

المحامي نصر صنع الله: نستطيع ان نقول ان الوضع العام ليس بأحسن حال فقد ورثنا 35 مليون شاقل من بلدية الشاغور بالإضافة إلى أكثر من 10 ملايين أخرى قروض بعيدة المدى هذا ناهيك عن عدم دفع رواتب العمال لفترة طويلة.

* وما هي الخطوات الأولى التي قمتم بها؟

أولا قمنا بدفع رواتب العمال السابقة والمقدرة بستة معاشات وهذا الأسبوع قمنا أيضا بتحويل معاشين ولم يتبقى إلا معاش واحد وذلك إيمانا منا انه يحق للعمال تقاضي أجرهم كما وقمنا بدفع مبلغ كبير جدا وصل إلى مليون وستة مائة ألف شاقل لشركة مكوروت وهذه حصة دير الأسد من الدين الإجمالي الذي تراكم على بلدية الشاغور بالإضافة لكل ذلك قمنا بالعمل على تزويد المدارس بكل المستلزمات المطلوبة منا واليوم والحمد الله مدارسنا بأحسن حال.



*وماذا مع الوظائف؟ هل تم تعيين رؤساء أقسام جدد؟ 
لا لم يتم تعيين أو توظيف أي وظيفة جديدة وقمنا بتعيين قائمي مقام في الفترة الحالية على ان نعرف ما هو مصير العمال وخصوصا رؤساء الأقسام في بلدية الشاغور ويبدو ان وزير الداخلية سيعلن عن مناقصات لهذه الوظائف مثلنا مثل البعنة ومجد الكروم .

*هل كانت هناك اتصالات بينكم وبين الوزارات المختلفة بشأن الميزانيات؟ 
طبعا كان هناك توجها وعقدنا اجتماعات مطولة من وزارة الداخلية والمالية ووزارات أخرى وكلي أمل ان تستجيب هذه الوزارات لمطالبنا من اجل العمل على المشاريع الحيوية في القرية. لكن وكما تعلم فان الوزارات تشترط إعطاء الميزانيات بنسبة الجباية وهذا طبعا يتعلق بنا.



*وهل هناك تجاوب من قبل المواطنين في موضوع الجباية؟
هناك تجاوب لكن لا يكفي. النسبة ارتفعت والمواطن الديراوي بدأ اليوم يشعر ان المجلس المحلي عنوانه ويمثله ويقدم الخدمات له وكلي أمل ان يكون التجاوب مع الجباية أكثر واكبر بكثير.

*وماذا مع المواضيع الأخرى مثل مسطح القرية والخرائط الهيكلية والمجاري وأمور أخرى؟
منذ استلامنا لرئاسة المجلس قدمنا لوزارة الداخلية الخرائط الهيكلية الجديدة ونأمل ان يصادق عليها . الحمد الله دير الأسد من هذه الناحية (المسطحات) لا تعاني إذ ان المسطح يفي بمتطلبات المواطنين لكن هذا لا يقول ان لا نطالب. كذلك قمنا بتقديم الخرائط والقسائم للأزواج الشابة والمقدرة بحوالي ال400 قسيمة نأمل أيضا ان يصادق عليها. أما بالنسبة للمجاري فالوزارات تطالبنا بمد خطوط جديدة من اجل المصادقة على قسائم الأزواج الشابة إذ ان الأمر مربوط يبعضه.

*هل هناك خطة أشفاء فرضت عليكم من قبل وزارة الداخلية ؟ 
خطة الاشفاء فرضت على القرى الثلاث وليس على دير الأسد لوحدها وهذا هو جزء من قضية فك الدمج فاليوم نحن مطالبون بتقليص عدد العمال ودفع الأموال لتسديد العجز وزيادة نسبة الجباية فالأمور ليست هينة وسهلة لكن بعزيمتنا وتعاون أهالي القرية فان فرص الخروج من الوضع الحالي كبيرة والمطلوب من المواطن الديراوي اليوم التعاون مع المجلس ودفع مستحقات المجلس عليه من اجل ان يتلقى الخدمات منه وهذه فرصة سانحة لنتوجه لكل مواطن من أهالي القرية عبر صحيفتكم وموقعكم من اجل التحالف والتعاون مع المجلس المحلي وإدارته إذ ان المجلس اليوم هو في خدمة الجميع دون استثناء وهو يمثل كل فرد وفرد من أهالي البلدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240094.89
BTC
0.52
CNY