الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

وزير التربية والتعليم يزور القرى الدرزية ويشارك بتكريم الحاصلين على لقب بروفيسور

مرشد بيبار- مراسل
نُشر: 15/01/10 10:33,  حُتلن: 11:55

-  دكتور اورنا سمحون:

* هناك مدراء مدارس غير ملائمين سيتم تغييرهم
 
* ستكون هناك دعوات لمدراء مدارس بهجف عرض اسباب انعدام النجاح

* موضوع البسيخومتري يشكل عائقا امام الكثير من الطلاب العرب والفروق الاجتماعية التربوية تقف عائقا امام نجاح الطالب في هذا الامتحان

قام وزير التربية والتعليم جدعون ساعر امس الخميس بزيارة للقرى الدرزية جولس يركا وبيت جن. حيث كانت محطته الاولى زيارة المدرسة الثانوية جولس، حيث قام بدخول احدى صفوف الحوادي عشر وقدم درس في المواطنة والمدنيات، به تطرق الى السلطة الحاكمة والسلطة التشريعية (الكنيست) وتحدث عن الحصانة البرلمانية حتى انه تطرق للحديث عن السفير التركي.



من ثم تابع ساعر زيارته وتوجه الى يركا، وبالتحديد الى مدرسة العلوم الدرزية هذه المدرسة التي تتلقى الاهتمام والدعم من وزارة التربية والتعليم واجتمع هناك بالهيئة التدريسية والطلاب، إضافة لجولة في المدرسة, واستمع الى القيمين على المدرسة الى الطلاب والخريجين.
المحطة الأخيرة لزيارته كانت قرية بيت جن حيث قام هناك بتكريم مجموعة من الحاصلين على لقب بروفيسور بحضور عضو الكنيست ايوب القرا، الشيخ موفق طريف ورؤساء المجالس المحلية الدرزية.

انعدام النجاح
رافق الوزير في زيارته دكتور اورنا سمحون مديرة اللواء الشمالي في وزارة التربية والتعليم، وفي حديث لموقع العرب عن اوضاع التربية والتعليم في الوسط العربي عامة والدرزي خاصة، قالت سمحون انه ستكون هناك دعوات لمدراء مدارس بهدف عرض اسباب انعدام النجاح، وصرحت بأن هناك مدراء مدارس غير ملائمين سيتم تغييرهم، وتطرقت ايضا الى موضوع البسيخومتري الذي يشكل عائقا امام الكثير من الطلاب العرب بالقول: "الفروق الاجتماعية التربوية تقف عائقا امام نجاح الطالب في هذا الامتحان".


















 



























































مقالات متعلقة