الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

أنجولا تحقق فوزا ثمينا على مالاوي وتخسر فلافيو وجيلبرتو للإصابة

كل العرب
نُشر: 14/01/10 22:39,  حُتلن: 22:45

* المنتخب الأنجولي حقق فوزاً ثمينا على منتخب مالاوي بهدفين نظيفين تصدر به مجموعته الأولى بعد الجولة الثانية، فيما خسر الثنائي فلافيو وجيلبرتو بسبب الإصابة

حقق المنتخب الأنجولي فوزاً ثمينا على منتخب مالاوي بهدفين نظيفين تصدر به مجموعته الأولى بعد الجولة الثانية، فيما خسر الثنائي فلافيو وجيلبرتو بسبب الإصابة.
ورفعت أنجولا رصيدها للنقطة 4 في المركز الأول بالمجموعة الأولى، فيما بقت مالاوي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بالتساوي مع الجزائر بفارق الأهداف، فيما تذل منتخب مالي المجموعة برصيد نقطة واحدة.
سجل هدفي أنجولا أمادو فلافيو ومانوتشو في الدقيقتين 48 و54 من عمر المباراة.
وضربت الإصابات المنتخب الأنجولي قبل مواجهة المنتخب الجزائري في ختام مباريات المجموعة، إذ خرج الرباعي جيلبرتو وفلافيو ودديالما ومابينا متأثرين بإصابات مختلفة.



شوط اول ضعيف
بداية الشوط الأول جاءت حماسية من جانب المنتخب الأنجولي، وأستطاع المنتخب المالاوي سد كل المنافذ على مهاجمي المنتخب الأحمر خلال العشر دقائق الأولى.
هدأ نسق الأداء بعد ذلك وان سيطر المنتخب الأنجولي، واعتمدت مالاوي على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 20 أبعد حارس المنتخب المالاوي الكرة من على رأس مانوتشو.
ومرر جيلبرتو كرة بينية لديالما في الدقيقة 26، وتوغل الأخير ومر من مدافعي مالاوي وسدد كرة بلا عنوان مرت فوق عارضة الحارس سانودي.
واستلم فلافيو الكرة في الدقيقة 28 بطريقة رائعة ولكنه سدد كرة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء التقطها الحارس بسهولة.
وأضاع مانوتشو فرصة هدف مؤكد لأنجولا في الدقيقة 34 بعد ان تلقى تمريرة رائعة من ديالما وانفرد بالمرمى لكن الحارس سانودي كان في الموعد وابعد الكرة ركنية.
ثم أجرى مانويل جوزيه تبديلا مفاجئا بإخراج جيلبرتو وإشراك جومانا بدلا منه، ويبدو ان الأول لم يتعاف بشكل كامل من الإصابة التي لحقت به في اللقاء الأول أمام مالي.
وحول موسويا مهاجم مالاوي بشكل رائع بكعبه عرضية من الناحية اليسرى لكن الحارس الأنجولي أمسك الكرة بثبات.
ومر تسيلفو بمهارة شديدة من الناحية اليسرى وأرسل عرضية مميزة على رأس المتخصص فلافيو الذي حول الكرة فوق عارضة حارس مالاوي بقليل.



شوط ثاني أنجولي
بداية الشوط الثاني جاءت حماسية من جانب المنتخب الأنجولي، ولعب ديالما دور جيلبرتو الذي خرج في الشوط الأول وأرسل عرضية نموذجية على رأس فلافيو الذي لم يتوانى كما جرت العادة في إسكان الكرة الشباك محرزا الهدف الأول للمنتخب الأنجولي في الدقيقة 48.
واصل المنتخب الأنجولي ضغطه، وتمكن مانوتشو من استثمار هذا الضغط في الدقيقة 54 واستخلص الكرة من بيتر بوندا قائد مالاوي، وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في شباك الحارس سانودي محرزا الهدف الثاني.
وتلقى المنتخب الأنجولي لطمه جديدة عندما خرج فلافيو مصابا في الدقيقة 61 واشترك بدلا منه مانتوراس مهاجم بنفيكا البرتغالي.
ومن ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 69 سدد البديل مانتوراس تصويبة مميزة من حوالي 25 ياردة مرت بقليل من فوق عارضة مرمى مالاوي.
هدأ نسق الأداء تماما، بعد الهدف الثاني، خاصة بعد ان اضطر جوزيه من إجراء تبديل ثالث اضطراري بإخراج ديالما صانع الهدف الأول وأفضل لاعبي انجولا في هذا اللقاء بسبب الإصابة أيضاً.
ولم يظهر المنتخب المالاوي بالشكل الذي ظهر عليه في اللقاء الأول أمام الجزائر والذي تمكن من الفوز عليه بثلاثية نظيفة في انطلاقة البطولة.

مقالات متعلقة