الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

الأهلية في أم الفحم تستضيف الكاتب والأديب العبري اتجار كيرت في لقاء

من :ابراهيم ابوعطا
نُشر: 13/01/10 21:33,  حُتلن: 15:35

- اتجار كيرت :

* وجدت نفسي أصغي إلى أفكارهم الرائعة واستفساراتهم الذكية

* لقد أعجبت بمستوى الطلاب الذين استمتعت بلقائهم, لا سيما انهم طرحوا أسئلة ممتازة وألزموني بأن أفكر, بعد ان ظننت انني سأقضي الوقت بالتحدث إليهم فقط

استضافت المدرسة الثانوية "الأهلية" في أم الفحم الاربعاء, الكاتب والأديب العبري الشاب اتجار كيرت في لقاء مع طلاب وطالبات المدرسة, الذين يدرسون قصتين له ضمن المنهاج المقرر للبجروت في مادة اللغة العبرية وآدابها.
وقد استقبل مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد الضيف فرحب به باسم إدارة ومعلمي وطلاب المدرسة, وحياه على استجابته لدعوة المدرسة في نشاط تربوي- تعليمي هو الأول من نوعه على مستوى المدارس الثانوية العربية في البلاد.



بعد ذلك ألقى كيرت محاضرة مفتوحة أمام لفيف من طلبة المدرسة, بحضور مفتش اللغة العبرية في المدارس العربية الأستاذ هاني موسى, ومركز الموضوع في المدرسة الأستاذ نافع كبها, الذي اشرف على هذه الفعالية.
واستعرض الكاتب, الذي يعمل محاضرا أكاديميا, محطات رئيسية في مسيرته الإبداعية وابرز مؤلفاته القصصية, التي ترجمت غالبيتها إلى الانكليزية, الفرنسية, العربية وغيرها, جنبا إلى جنب مع إبداعاته الفنية في مجال كتابة السيناريو لعدة أفلام قصيرة. ومن ثم أجاب كيرت على أسئلة واستفسارات الطلاب, ليلتقي بعد ذلك بمعلمي اللغة العبرية في المدارس الثانوية في أم الفحم وبلدات المثلث الشمالي.



وفي حديث مع موقع العرب أعرب الأديب اتجار كيرت عن تأثره البالغ من التقائه, لأول مرة, طلابا عربا يدرسون قصصا من تأليفه.
وقال : "لقد أعجبت بمستوى الطلاب الذين استمتعت بلقائهم, لا سيما انهم طرحوا أسئلة ممتازة وألزموني بأن أفكر, بعد ان ظننت انني سأقضي الوقت بالتحدث إليهم فقط, لكنني وجدت نفسي أصغي إلى أفكارهم الرائعة واستفساراتهم الذكية".

مقالات متعلقة