الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:01

رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2010: أنجولا تتحمل مسئولية حادثة توجو

كل العرب
نُشر: 12/01/10 16:04,  حُتلن: 18:28

* داني جوردان :

*انجولا تتحمل مسؤولية معينة في الهجوم الذي تعرض له منتخب توجو قبيل انطلاق كأس امم افريقيا

* نعرف منذ فترة ان هناك مجموعات انفصالية في انجولا وانه هناك خطر هجمات ارهابية لذلك اقول انها مسؤولية الدولة المستضيفة بطرح هذه الاحتمالات

اعتبر داني جوردان رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2010 في جنوب افريقيا ان انجولا تتحمل مسؤولية معينة في الهجوم الذي تعرض له منتخب توجو قبيل انطلاق كأس امم افريقيا لانها تعرف "مخاطر هجمات الارهابيين".



وقال جوردان في تصريح الى وكالة "فرانس برس" الثلاثاء "نعرف منذ فترة ان هناك مجموعات انفصالية في انجولا وانه هناك خطر هجمات ارهابية"، وتابع "لذلك اقول انها مسؤولية الدولة المستضيفة بطرح هذه الاحتمالات". وكان جوردان ترأس بعثة الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتفقد المنشآت في انجولا استعدادا لاستضافة كأس أمم افريقيا 2010، واوضح ان مخاوف اعضاء البعثة دونت في تقرير سلم الى الاتحاد القاري.
وتعرضت حافلة منتخب توجو الى هجوم مسلح عند الحدود الانجولية الكونغولية الجمعة الماضي ادى الى مقتل الملحق الصحفي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه بالاضافة الى اصابة تسعة اشخاص اخرين بينهم لاعبان هما المدافع سيرج اكاكبو وحارس المرمى كودجوفي اوبيلاليه, ما اضطر المنتخب الى الانسحاب من البطولة بناء على قرار حكومة بلاده.

مقالات متعلقة