فنانين

مسرح الميدان في حيفا يحتضن العرض الرائع لمسرحية جنينة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسرح الميدان في حيفا يحتضن العرض الرائع لمسرحية جنينة عدن بحضور المئات

* المسرحية من تأليف وإخراج ايلي مامان وترجمة سليم ضو للعربية
- سليم ضو:
 
* أفتخر كون مسرح الميدان يخدم شريحة الصغار كونهم جزءا مهما في هذا المجتمع وهم المستقبل في هذا العالم

عرضت هذا الأسبوع في مسرح الميدان في حيفا مسرحية جنينة عدن وذلك بحضور المئات من الجمهور. سليم ضو مدير مسرح الميدان رحب بالجمهور ووعدهم بأعمال جديدة أخرى تناسب جميع الأجيال والأذواق وأضاف انه يفتخر كون مسرح الميدان يخدم شريحة الصغار كونهم جزءا مهما في هذا المجتمع وهم المستقبل في هذا العالم لذلك يقدم مسرح الميدان أرقى ما فيه من فن مسرحي كي يكسبهم ويجعلهم جمهورا مدركا مقدرا وواعيا لضرورة المسرح في حياتنا جميعا.

المسرحية التي عرضت تناسب الأطفال وفيها الكثير من الخيال وشخصيات من عالم الدمى والأقنعة وهي رحلة مميزة تطمح صاحبتها بالعبث في عالم يسوده التفاهم بين أبناء البشر أنفسهم ,بينهم وبين الطبيعة وبينهم وبين الكرة الأرضية ,لأن هذه الكرة التي نعيش عليها لا بديل لها.

"عدن" والتي على اسمها سميت المسرحية هي طفلة ذكية, حساسة ومميزة, تشاهد فيلم ا يحكي عن حالة الكرة الأرضية الصعبة, فيمس الأمر قلبها ويحرك أحاسيسها, وتقرر الخروج في رحلة للبحث عن الحل أو الجواب كيف يمكن مساعدة الكرة الأرضية ؟

في رحلتها تلتقي عدن بشخصيات عديدة ملونة ومنوعة جدا, في المدينة, في الغابة وفي الطبيعة. تتكلم مع الأشجار, الأزهار والحيوانات، تغوص في أعماق بحر الاطلنطوس وتلتقي بمخلوقات عجيبة وغريبة, صغيرة وكبيرة.تصل إلى قلب الكرة الأرضية لتراها عن قرب ومن هناك تصعد إلى بلاد الأحاسيس والموسيقى لتلتقي مع الأحاسيس, وتتعلم الغناء والعزف.

في نهاية الأمر, تجد عدن نفسها مجبرة على إنهاء رحلتها والعودة إلى بيتها. في طريق العودة تلتقي بمخلوقات من كوكب أخر، كوكب "غالكو ماكو ستيفالكو", الذين جاءوا خصيصا من اجلها , تشجيعا لها لأنها تريد مساعدة الكرة الأرضية.
المسرحية من تأليف وإخراج ايلي مامان وترجمة سليم ضو للعربية. تمثيل:حنان حلو التي لعبت دور عدن في المسرحية ,حسن طه ,نضال بدارنه ,محمد دبدوب ويسرى بركات.


















كلمات دلالية