الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 18:02

ساعر يأمر بإسماع الأغاني العبرية والوطنية الاسرائيلية بين الحصص التعليمية

كل العرب
نُشر: 12/01/10 12:15,  حُتلن: 12:18

* ساعر يأمر بإسماع أغانٍ وطنية خاصة بشعب وأرض اسرائيل فقط

- كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي:

* القرار لا يشمل المدارس العربية علما بأن السنة القادمة في المدارس العربية ستكون سنة اللغة العربية

* الوزير ساعر اعلن السنة الدراسية القادمة سنة اللغة العبرية في الوسط اليهودي وعليه اصدر قرارا لمفتشي المدراس والمدراء بضرورة إسماع أغانٍ عبرية وأخرى خاصة بدولة إسرائيل

علم موقع العرب أن وزير التربية والتعليم جدعون ساعر اصدر قرارا لكافة المدارس يقضي بإسماع موسيقى عبرية وأغاني وطنية خاصة بشعب وأرض اسرائيل فقط خلال الاستراحة ما بين الحصص التعليمية.


الوزير ساعر

وعليه توجه موقع العرب الى كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي الذي قال بدوره: الوزير ساعر اعلن السنة الدراسية القادمة سنة اللغة العبرية في الوسط اليهودي وعليه اصدر قرارا لمفتشي المدراس والمدراء بضرورة إسماع أغانٍ عبرية وأخرى خاصة بدولة إسرائيل.
وردا على سؤال لموقع العرب فيما إذا كان القرار ساري المفعول في المدارس العربية أيضا، رد كمال عطيلة بالقول: القرار لا يشمل المدارس العربية علما بأن السنة القادمة في المدارس العربية ستكون سنة اللغة العربية ومن غير المنطقي اسماع الأغاني العبرية في سنة اللغة العربية. مضيفا ان المدير العام للوزارة أوضح ان التعليمات بالنسبة للوسط العربي ستكون بإسماع موسيقى وأغاني عربية مع إعطاء أفضلية للفنانين وشخصيات تربوية اسرائيلية من الوسط العربي.

مقالات متعلقة