الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

النائب غنايم تضامنا مع عائلة بكر : من العار ان يلجأ المواطن للاضراب عن الطعام

العرب
نُشر: 11/01/10 11:27,  حُتلن: 12:08

- النائب غنايم :

* من جهتي كعضو كنيست سأعمل ما بوسعي للمساعدة في حل هذه المشاكل

* من العار أن يلجأ المواطن للإضراب عن الطعام والقيام بخطوات احتجاجية ليثير اهتمام السلطات ويوقظهم لحل الصعوبات والمشاكل التي يواجهها

 قام وفد عن الحركة الإسلامية برئاسة النائب عن الحركة مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أمس الأحد، بزيارة تضامنية لعائلة سليم بكر سعيد، التي تسكن في حي البلوع في قرية نحف، في ظروف صعبة بسبب انعدام البنى التحتية والخدمات الأساسية التي من المفروض أن يقدمها المجلس المحلي في القرية وكان المواطن سليم سعيد قد شرع منذ أمس الأحد بالإضراب المفتوح عن الطعام كخطوة احتجاجية على عدم تجاوب المجلس المحلي مع المطالب الحياتية الأساسية لعائلته ولعائلات اخوته ووالديه الكبيرين في العمر، حيث يبلغ عدد الأفراد القاطنين في المكان 45 نفرا من أبناء العائلة .

 ورغم أن أولى منازلهم بنيت منذ 24 عاما إلا أن المجلس المحلي لم يقم إلى اليوم بشق شارع يؤدي إلى منازل العائلة، ولا تقوم سيارات جمع القمامة بجمع القمامة من أمام منازلهم لعجزها عن الدخول، كما لم يتم ربط المنازل بشبكة تصريف المياه حيث يضطر الأهالي لدفع مبالغ باهظة للتخلص من المياه العادمة، بالإضافة إلى صعوبة التنقل في فصل الشتاء حيث يضطر الأولاد لارتداء أكياس النايلون في أرجلهم بسبب الأوحال والمياه المتجمعة.

والأنكى من ذلك، أنه رغم هذه الأوضاع الصعبة، تطالب السلطة المحلية أفراد العائلة بدفع الضرائب مقابل صفر من الخدمات، وقد قامت بالحجز على الحسابات الشخصية لبعضهم، منهم السيد خليل بكر الذي يتلقى مخصصات البطالة. جدير بالذكر أن لجنة معينة برئاسة  عامي أرجوف هي التي تدير السلطة المحلية في هذه الفترة. من جهته، وخلال زيارته للعائلة، تحدث النائب غنايم فقال: "إن مهمة السلطة المحلية تقديم الخدمات الأساسية للمواطن وتوفير حياة كريمة. ولا يعقل أن يتم حرمان المواطن من أبسط حقوقه سواء كانت طريقا توصله لبيته أو خطوط مياه ومجار. والأخطر من ذلك أن تتنصل اللجنة المعينة من وظيفتها بحل المشاكل المذكورة، خاصة وأنها عيّنت من قبل وزارة الداخلية بعد حل المجلس المحلي بسبب عجز المجلس عن القيام بمهامه".

وأضاف النائب غنايم: "من العار أن يلجأ المواطن للإضراب عن الطعام والقيام بخطوات احتجاجية ليثير اهتمام السلطات ويوقظهم لحل الصعوبات والمشاكل التي يواجهها. من جهتي كعضو كنيست سأعمل ما بوسعي للمساعدة في حل هذه المشاكل".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236982.32
BTC
0.52
CNY