الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

وفد سخنيني يرافقه البابا نويل يزور مؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة في جنين

من أمين بشير
نُشر: 09/01/10 19:04,  حُتلن: 22:22

* محافظ جنين قدورة موسى شكر للأب صالح الخوري والوفد المرافق معه الخطوة الانسانية الجريئة التي قاموا بها مؤكداً أن الشعب الفلسطيني قادر على بناء مؤسساته التعليمية والمؤسسات الخاصة

في خطوة انسانية قام وفد من أبناء الطائفة الأرثوذكسية من مدينة سخنين يتقدمهم الأيكونوموس صالح الخوري وبمشاركة المربي حنا غنطوس وطعمة حنا بزيارة مدينة جنين لتقديم التهاني بمناسبة الأعياد.



فقد بدأ مشوار الوفد بزيارة محافظ مدينة جنين قدورة موسى"أبو موسى" حيث اجتمع الوفد معه في ديوانه معبرين عن امنياتهم وتمنياتهم بمناسبة العام الميلادي الجديد وقدم الأب صالح الخوري شكره لأبى موسى على تمكين الوفد من زيارة المؤسسات الخيرية في المدينة مؤكداً على أهمية الترابط بين أبناء الشعب الواحد في ظل ما تعيشه المنطقة من أزمات وركود معبراً أن زيارة المؤسسات برفقة شخصة"أبو العيد" بابا نويل انما يهدف الى زرع الفرحة والابتسامة على وجوه الأطفال المعاقين والمكفوفين.
محافظ جنين قدورة موسى شكر للأب صالح الخوري والوفد المرافق معه الخطوة الانسانية الجريئة التي قاموا بها مؤكداً أن الشعب الفلسطيني قادر على بناء مؤسساته التعليمية والمؤسسات الخاصة بذوي القدرات الخاصة لو أتيحت له الفرصة ومن الأهمية أن يأخذ ذوي القدرات الخاصة فرصتهم في الحياة وتعويضهم عن حياة الشقاء التي مرت عليهم خلال السنوات الماضية.



هذا ومن بين المؤسسات التي زارها الوفد والمضيف قدورة موسى ونائبه عبدالله بركات مدير عام محافظة جنين كل من المؤسسات مدرسة النور الاساسية للمكفوفين والتي ترعاها جمعية تأهيل ورعاية الكفيف ومؤسسة مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة حيث وزع البابا نويل هدية العيد على نزلاء المركزين والعاملين فيهما.
ففي مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة التقى الوفد مع المربية جمانة دراغمة مديرة المؤسسة وزملائها الطاقم التعليمي التي شرحت اهمية وجود مثل هذه المؤسسة للاطفال الذين هم بأمس الحاجة لها في ظل الاعاقة التي يعانون منها حتى اصبحوا الآن وبالفعل أصحاب قدرات خاصة وخارقة في مجالات مختلفة، وشكرت الوفد الزائر على اللفتة الانسانية التي ابدوها من خلال زيارتهم وتقديم الهدايا بمناسبة السنة الجديدة.
أما فيمدرسة النور للمكفوفين فقد التقى الوفد مع المربية لطيفة مناع مديرة المدرسة ورئيسة الجمعية والسيد بسام هب الريح نائب رئيس الجمعية وتطرقت الى مبنى الكلية واهدافه في تقديم الخدمات للشريحة المستضعفة بالمجتمع الفلسطيني ونزلائه هم من مناطق جنين ونابلس وطولكرم وقلقيلية وسلفيتوهم من جيل 4 سنوات فما فوق ويتم تأهيلهم وارشادهم حركياً،مثمنة الزيارة والتي تنم عن مدى المسؤولية التي تقع على كاهل كل فرد بالمجتمع الانساني بان يرسم الابتسامة على وجه الاطفال المكفوفين،هذا وقدمت فرقة المدرسة الموسيقية فقرة غنائية ترحيباً بالوفد الزائر.
هذا وزار الوفد كنيسة بلدة بورقين حيث التقى الوفد مع عدد من المواطنين في مدخل الكنيسة فعاعيدوا عليهم ووزع بابا نويل هدية العيد على اطفالهم الامر الذي ادخل البهجة والسرور الى فلوبهم، فقام الوفد بأداء قداس وترانيم في المكان علماً أن الكنيسة هناك قد زارها المسيح عليه السلام واشفى بها عدد ممن أصيبوا بالبرص.
أما الأيكونوموس صالح الخوري فأكد لمراسل موقع العرب أن الخيــر لم يتوقف ولن يتوقف في هذه الأمة وهذا الشعب والزيارة لهذه المؤسسات إنما هي جهد المقل وهناك اياد ٍ بيضــاء من مجتمعنا الفلسطيني نفضت عنها الكسل و التخــاذل و التمني و التواكل وشمرت لتغترف من الخير بكل طاقاتها و الرحمة الكامنة في أعماقها .. فكلنا يعرف معنى ان يسعى امرؤ في خيـر اخوانه، لكن الشكر لله اولا ً .. و الشكر لله ثانيا ً .. و الشكر لله دائما و أبدا ً ..ان هدانا لهذا العمل النقي .. ليطهر قلوبنا و يغسل ذنوبنا و نفوسنا المتعبة وهي محاولة رفع مستوى الشعور بالأمان لمن يحتاجون الدعم سواء مادي أو معنوي والتواصل مع أهل الخير الذين يحتاجونها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240853.64
BTC
0.53
CNY