الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

توتر في القطاع: شهيد من السرايا ومنشورات تحذيرية اسرائيلية واغلاق معبر ابو سالم

كل العرب-الناصرة
نُشر: 07/01/10 13:01,  حُتلن: 14:29

* أصحاب الأنفاق ومهربي العتاد العسكري يشكلون خطرا على أهالي القطاع وأولادكم

* ان كل من يقترب من الشريط الحدودي هذه المسافة فإنه يعرض نفسه للخطر

* عادت السلطات الاسرائيلية لذات اللغة في بث الرعب والخوف بنفوس اهالي القطاع

* لا تقفوا مكتوفي الأيدي إزاء استخدامكم من قبل العناصر الارهابية، هؤلاء لن يقفوا إلى جانبكم حين يلحق بكم الأذى او الضرر بممتلكاتكم

* الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية اعلنت مسؤوليتها صباح اليوم عن اطلاق ثماني قذائف هاون في محيط موقع كرم ابو سالم الذي يقع جنوب القطاع

يشهد قطاع غزة ومحيطه توترا ملحوظا منذ ساعات الصباح، فقد اعلنت سرايا القدس عن استشهاد احد عناصرها في مهمة وصفت "جهادية"، كما والقت القوات الاسرائيلية منشورات في سماء القطاع، واعلنت الوية الناصر مسؤوليتها عن اطلاق 8 قذائف هاون، واغلقت اسرائيل معبر كرم ابو سالم بعد سقوط قذائف قربه. فقد عادتالسلطات الاسرائيلية لذات اللغة في بث الرعب والخوف بنفوس اهالي القطاع، وهو ما يسبق عادة تصعيدا اسرائيليا غير معلوم قوته ووقته. فقد عمدت القوات الاسرائيلية على القاء منشورات من الجو على سكان الشريط الحدودي شرقي وشمالي وجنوبي قطاع غزة تحذرهم من الاقتراب من الشريط أو التعامل مع عمال الأنفاق. كما وألقت الطائرات أمس منشورين بتحذيرين مختلفين.. فقد حذر منشور ألقته الطائرات على الحدود الشمالية والشرقية للقطاع السكان هناك من الاقتراب من الشريط الحدودي لمسافة 300 متر وجاء بالمنشور :" ان كل من يقترب من الشريط الحدودي هذه المسافة فإنه يعرض نفسه للخطر". يذكر ان الشريط الحدودي شمالا يضم بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون ومخيم جباليا أما شرقا فهو يضم منطقة شرقي غزة وجحر الديك وسط القطاع وقرى شرق خان يونس مثل "خزاعة وبني سهيلا وعبسان والقرارة" وإلى الجنوب شرقي رفح.


صورة عن المنشور الذي تم القائة من الطائرات الاسرائيلية

 اما المنشور الثاني فقد حذر سكان القطاع من التعامل مع عمال الانفاق ومهربي العتاد العسكري وجاء فيه أن " أصحاب الأنفاق ومهربي العتاد العسكري يشكلون خطرا على أهالي القطاع وأولادكم" قائلا :" فلا تقفوا مكتوفي الأيدي". كما وشهدت المناطق الاسرائيلية المحيطة بالقطاع صباح اليوم، سقوط قذيفتين بين منطقة كرم ابو سالم والمجلس التعاوني "اشكول" دون اصابات كما قالت مصادر اسرائيلية. واعلنت السلطات الاسرائيلية انها اغلقت معبر كرم ابو سالم الذي يقع جنوب شرق مدينة غزة ردا على اطلاق المقاومة لقذائف هاون قرب المعبر. واعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها صباح اليوم عن اطلاق ثماني قذائف هاون في محيط موقع كرم ابو سالم الذي يقع جنوب القطاع.
وكانت الوية الناصر صلاح الدين قد هددت في وقت سابق بانها سترد على استشهاد اثنين من عناصرها في قصف اسرائيلي اول من امس. واعترفت اسرائيل بسقوط 7 قذائف هاون قرب معبر كرم ابو سالم دون ان يبلغ عن وجود اصابات.

وجاء نص بيان الأنفاق على النحو التالي:

" إن العناصر الارهابية واصحاب النفاق ومهربي العتاد العسكري يعرفون علم اليقين أن استمرار العمليات الارهابية وتهريب العتاد العسكري وحفر الأنفاق يشكل هدفا دائما لعمليات جيش الدفاع الاسرائيلي إلا أنهم يواصلون العمل من مناطق سكناكم والاحتماء بكم". وأضاف:" حفر الأنفاق من منازلكم أو بالقرب منها وتهريب العتاد العسكري إلى القطاع من قبل العناصر الضالعة في هذه الصناعة إنما يشكلان خطرا على حياتكم وحياة أولادكم وعائلاتكم وممتلكاتكم"، " لا تقفوا مكتوفي الأيدي إزاء استخدامكم من قبل العناصر الارهابية، هؤلاء لن يقفوا إلى جانبكم حين يلحق بكم الأذى او الضرر بممتلكاتكم"" تحملوا مسئولية مستقبلكم". وختم البيان برقم هاتف وبريد إلكتروني يحث المواطنين لتقديم معلومات عن العاملين بالأنفاق". كما واعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، عن استشهاد احد افرادها في مهمة "جهادية" برفح، وهو اسامة زهير القصاص.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220484.70
BTC
0.51
CNY