الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 21:01

ذو القرنين - بقلم : عمر رزوق - أبوسنان

كل العرب
نُشر: 07/01/10 11:04,  حُتلن: 07:53

- عمر رزوق :

* بما أن رئيس الجمهورية هو " ذو القرنين " ويبني سدّا , هل حسبتم أن خلف السدّ , يأجوج ومأجوج ؟

* ظلم ذوي القربى اشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند، أبدع ذو القرنين العصر الحديث بمعجزة هندسية لا مثيل لها في المعمورة


* جميع شعوب الأرض تلتمس الرزق فوق الأرض , ولكن بعد أن "حبس" اليهود الزرق فوق الأرض وفوق الماء وفوق الهواء عن الشعب الفلسطيني بمباركة ومساعدة من " ذي القرنين "

ليس " ذو القرنين " كذي القرنين , وإن يأجوج ومأجوج ليس هذا زمانهم وليس مكان السد مكانه، وظلم ذوي القربى اشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند، أبدع ذو القرنين العصر الحديث بمعجزة هندسية لا مثيل لها في المعمورة , تفتّق ذهنه عن هذه المعجزة مفاخرا ومتحديا اليهود أن يأتوا بمثلها , لقد استطاع هذا الذي نبتت القرون في جنبي رأسه وفي قلبه أن يكون الرائد في محاصرة شعبا تحت الأرض , لقد استطاع اليهود بناء جدارا إسمنتيا فوق الأرض أما صاحبنا فشيّد جدارين فوق الأرض وآخر تحت الأرض متفوقا وراغبا بتسجيله بكتاب جينيس للأرقام القياسية.
إن جميع شعوب الأرض تلتمس الرزق فوق الأرض , ولكن بعد أن "حبس" اليهود الزرق فوق الأرض وفوق الماء وفوق الهواء عن الشعب الفلسطيني بمباركة ومساعدة من " ذي القرنين " وأراد هذا الشعب أن ينفّذ الحديث الشريف القائل " والتمسوا الرزق في خبايا الأرض " جن جنون ذو القرنين وبعجالة استنصر بناصر رئيس الجمهورية " مفتي السلطان " شيخ الأزهر .  ماذا " يهرّب" الفلسطينيون من تحت الأرض يا تُرى , هل يهربون المخدرات والعاهرات والمجلات الخليعة وأفلام البورنو ؟! هل شعرتم بنقصها لديكم ؟ لا أظن! هل تعلم يا سماحة المفتي بأن الفلسطينيين " يهربون " بضع حبيبات قمح ليقمن أصلاب أطفالهم , والنزر اليسير من الدواء لمعالجة ضحايا الحرب الإجرامية التي شنّها عليهم أحباؤكم " أبناء عمومتكم " والقليل القليل من الطلقات يدافعون بها عن أرضهم وأعراضهم . هل هذا هو الحرام وبناء " سور جهنم " حلال ؟ . مَثلُك أنت ورئس الجمهورية كمَثَل الشيخ وقريبه الزاني , لقد كان تربين صديقين فرقهما الزمان فكان أحدهما شيخ والآخر زانيا , طلب الزاني الشيخ لزيارته , ولم يعلم الشيخ أن قريبه يسكن في ماخور , ولما دخل عليه وجده برفقة فتاة قد خلع عنها ملابسها بالكامل آخذا بإراقة الويسكي عليها ولعقه بلسانه عن جسدها العاري , بهت الشيخ وصرخ بقريبه : ماذا تفعل يا هذا ؟ ألا تعلم أن شراب الويسكي حرام ؟! يا سيدي . قالها القريب بلا مبالاة . فقال الشيخ : ألا تستعمل الكولا يا رجل , فإنها حلال .
لقد أبدلكم الله للفلسطينيين بخير منكم , مسلمين وغير مسلمين من غير العرب , رأفوا على أطفال فلسطين ونساء فلسطين وشيوخ فلسطين , عندما نزعتم أنتم من قلوبكم الرحمة , إن مقولة " ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء " صحيحة وكذلك عكسها , من لا يرحم من في الأرض لا يرحمه من في السماء .
أقول : بما أن رئيس الجمهورية هو " ذو القرنين " ويبني سدّا , هل حسبتم أن خلف السدّ , يأجوج ومأجوج ؟ شتّان ما بين وبين , إن يأجوج ومأجوج كانوا مفسدين في الأرض يهلكون الزرع والحرث , وهذا هو حال اليهود اليوم , أما الشعب الفلسطيني فإنه شعب يتسلّح بالإيمان ويصبر بالله ويتحلّى بالكرامة والإيثار. سينقلب السحر على الساحر ويكون يأجوج ومأجوج ليس شمال السدّ إنما جنوبه .

مقالات متعلقة