الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

كيف تستطيع تحقيق النجاح في آخر حلقات برنامج انجاز مع امانويلا دروبي

كل العرب
نُشر: 05/01/10 22:26,  حُتلن: 14:24

- امانويلا دروبي تؤكد:
 
* أهمية الإيمان بذاتنا كأحد أهم أسرار النجاح والتميز في الحياة, فهو الضوء الذي ينير حياتنا بالأمل والإصرار والتحدي

* أهمية تقدير الآخرين إن كانوا أهلا أم أصدقاء أم المربين في المدرسة ومدى تأثيرها في تعزيز الثقة بالنفس لدينا ولدى أبنائنا والاهم من ذلك هو تقدرينا لأنفسنا

استضاف برنامج انجاز في حلقته الأخيرة هذا الأسبوع مدربة التنمية البشرية والاقتصادية الحيفاوية امانويلا دروبي والتي تناولت ثقافة التنمية البشرية و د.خالد عرار عن موضوع دفق الطلاب للجامعات الأردنية؛ حول بعثة سلام من عكا الي امريكا بمشاركة طلاب يهود وعرب تحدث الاستاذ محمد حجوج مدير مدرسة أورط حلمي الشافعي فيما تطرق الحاج مصطفي احمد شريم إلى صندوق توزيع المنح علي طلاب الجامعات على اسم المرحومين والديه؛ والسيد كمال الحسيني حول تكريم شخصيات 2009.

مدربة التنمية البشرية والاقتصادية الحيفاوية امانويلا دروبي تناولت ثقافة التنمية البشرية ومفهومها ومدى مركزيتها في حياتنا العملية, العلمية, الشخصية, الاجتماعية والاقتصادية.
كما وأكدت على أهمية الإيمان بذاتنا كأحد أهم أسرار النجاح والتميز في الحياة, فهو الضوء الذي ينير حياتنا بالأمل والإصرار والتحدي. بالإضافة إلى تأكيدها على أهمية تقدير الآخرين إن كانوا أهلا أم أصدقاء أم المربين في المدرسة ومدى تأثيرها في تعزيز الثقة بالنفس لدينا ولدى أبنائنا والاهم من ذلك هو تقدرينا لأنفسنا فعلينا أن نتذكر كل يوم صباحا كم نحن أناس ناجحين ومميزين بالاستناد على تجاربنا وعطاءنا أي بالاستناد على الواقع فالخيال شرط ألا نجنح فيه.

وأكدت على أهمية تعزيز الثقة بالنفس لدى تلاميذنا في المدارس وإعطائهم فرصة التعبير عن آرائهم بعيدا عن الشخصية الإمعة.
وتحدثت عن معوقات النجاح: كالخوف من الفشل - وتناولت مفهوم الفشل فهو عقبة في طريق النجاح وان كان لا بد من هذه العقبة فلماذا لا نستقي من هذه التجربة الأفضل. وخوفنا من الفشل يحد من طموحنا ويمنعنا من المبادرة.
المعوق الثاني في سبيل النجاح كما ذكرته امانويلا هو الخوف من النجاح – بمعنى الخوف من رفع توقعات الآخرين منا وذلك باعتبار أننا انس ناجحين ونسدد في كل مر هدف جديد مما يجعلنا نخشى من تخييب آمال الآخرين منا.

وكذلك فن العادات السلبية كعدم احترام الوقت . وإلقاء اللوم على الآخرين هي من أهم معوقات النجاح. كما وتناولت المدربة في حديثها مع نادر أبو تامر طرق تحقيق أي هدف في حياتنا حيث علينا أن نحدد هدفا واحدا وواضحا وان نقسمه لمراحل وا نلتزم بإخلاص بتحقيق الهدف. وان تعثرنا في طريق النجاح فلنحول من الليمون ليمونادة. وان نسير قدما نحو تحقيق الهدف وفق خطة واضحة محددة وإرادة صلبة.
وفي نهاية اللقاء أكدت امانويلا على دور والدتها التي تكن لها كل الحب , الاحترام والتقدير في صقل شخصيتها وبث روح التحدي فيها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221146.52
BTC
0.51
CNY