الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 17:01

ألمانيا تحرز برونزية كأس العالم


نُشر: 09/07/06 10:39

أحرز المنتخب الألماني المركز الثالث وبرونزية كأس العالم بفوزه مساء أمس على منافسه البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد, وهي المرة الثالثة بتاريخه التي يحصل فيه على هذا المركز. 
وسجل أهداف الألمان بالمباراة التي جمعت الفريقين بمدينة شتوتغارت باستين شفاينشتايغر بالدقيقة (56) والدقيقة (78) فيما أصاب البرتغالي ارماندو بوتي مرمى فريقه بالدقيقة (61). أما هدف الشرف البرتغالي فأحرزه نونو غوميز بالدقيقة (88).

وشهدت التشكيلة الألمانية عدة تغييرات أبرزها إشراك أوليفر كان - أفضل حارس بمونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 - للمرة الأولى بهذه البطولة بدلا من الأساسي ينز ليمان.
بالمقابل أبقى مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليب سكولاري القائد لويس فيغو على مقاعد الاحتياط دافعا بسيماو سابروسا. 
وأتت المواجهة بعد خروج المنتخبين من الدور قبل النهائي, حيث خسر أصحاب الأرض امام إيطاليا بطريقة دراماتيكية بهدفين احرزا بالدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني, فيما خرج البرتغاليون على يد الفرنسيين بواسطة  بركلة جزاء احرزها النجم زين الدين زيدان. 
وهذه هي المرة الثالثة التي يحرز فيه الألمان المركز الثالث بعد مونديالي عام 1934 على حساب النمسا (3-2) و1970 عندما فازت على أورغواي بهدف وحيد, بينما أحرزته البرتغال مرة واحدة في مونديال 1966 بفوزها على الاتحاد السوفياتي السابق (2-1). 
وسبق أن التقى المنتخبان الألماني والبرتغالي في 14 لقاء قبل هذا اللقاء، وتفوق الألماني بستة انتصارات مقابل ثلاث هزائم وخمسة تعادلات.

الأهداف:


مقالات متعلقة