الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 07:01

الحمل السليم في العائلة السليمة

رائد دلاشه
نُشر: 06/09/07 14:15

مستشفى الانجليزي يفتتح "دفيئة المرأة الحامل" التي تقدم خدمات شاملة مجانية  للنساء الحوامل في الناصرة والمنطقة


عقد في المستشفى الانجليزي في مدينة الناصرة، يوم الاربعاء، يوما دراسيا تحت عنوان: " الحمل السليم في العائلة السليمة"، شارك في هذا اليوم الذي أعده ونظمه مدير المستشفى د.بشارة بشارات، اطباء من مستشفيات مدينة الناصرة وعيادات صناديق المرضى وعيادات وزارة الصحة من منطقة الشمال. وشارك فيه محاضرون من مستشفيات البلاد ومعهد التخنيون بالاضافة الى الضيف د.بيتر تمبرنيل وهو محاضر في أحدى جامعات لندن وخبير في الامراض الوراثية، وقام بأهداء نسخة من كتابه الجديد في موضوع الوراثة الى مكتبة مستشفى الانجليزي.



هدف هذا اليوم الى التشديد على ان موضوع الحمل هو مرتبط بكل العائلة ولا يتوقف عند الام فقط، فأفراد العائلة والزوج من واجبهم  توفير المناخ والبيئة المناسبة في المنزل للأم والزوجة الحامل، والحديث لا يتوقف عند الاهتمام بالفحوصات الطبية فحسب بل  تقديم الرعاية النفسية، الجسدية وغيرها التي تهدف الى عدم وصول المرأة الحامل الى أزمات نفسية أو حالات أكتئاب. وتم التطرق خلال هذا اليوم الى أهمية أجراء الفحوصات الطبية قبل الحمل، هذا الامر من شأنه تقليل نسبة العاهات الخلقية،أذ هنالك فحوصات متطورة وكذلك أدوية هامة يتوجب على السيدة التوجه الى الطبيب من أجل أخذ الاستشارة الكافية عن الموضوع، ولهذا فأن اشراك أطباء العائلة في هذا اليوم الدراسي هدف الى ربط كل الحلقات اللازمة من اجل الوصول الى عائلات سليمة بعد الولادة.

وفي حديث لموقع العرب مع د. بشارة  بشارات مدير المستشفى الانجليزي والذي أشرف على هذا اليوم الدراسي قال: " أن مستشفى الناصرة الانجليزي كان أول من بادر وأقام عيادات تعنى بالمرأة الحامل حتى قبل وزارة الصحة بكثير، ولذلك فاننا في الطريق الى مزيد من تطوير هذه العناية وأفتتاح ما يسمى بـ "دفيئة المرأة" وهو مركز لتقديم الخدمات الصحية الشاملة للنساء الحوامل من الناصرة والمنطقة بشكل مجاني، هذه العيادة ستشرف عليها الطبيبة نورة حسن، والقابله ايمان ظاهر، وستهتم هذه العيادة في تشجيع دورات الولادة ايضا للرجال ايضا" .


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
229074.34
BTC
0.51
CNY