الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 08:02

عنبتاوي:استبعد ربط هذا الاعتداء بالاحداث التي كانت في مدينة الناصرة

سليمان بشارات -
نُشر: 04/01/10 16:25,  حُتلن: 16:41

- بيان لجنة المتابعة للجنة القطرية للجماهير العربية:

* الشرطة غير راغبة جِدياً، وغير فاعلة منهجياً، للكشف عن الفاعلين ومعاقبتهم، ومن ثمَّ ردعهم وردع آخرين

* هذا الحادث هو ليس الأول من نوعه على مكاتب اللجنة القطرية، لكنهُ الأكثر تدميراً وتخريباً، حيث تعرض المكتب الى عدة اعتداءات شبيهة في السنوات الأخير

- عبد عنبتاوي:

* الشرطة ان ارادت فعلا فانها تستطيع ان تكشف الفاعلين وتعاقبهم لكي تردعهم وتردع الاخرين

وصل الى موقع العرب البيان التالي اللجنه القطريه وجاء فيه التالي : "تعرضت مكاتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في حي الورود في الناصرة، ومكاتب لجنة المتابعة العليا ولجنة مُتابعة قضايا التعليم العربي، إلى اعتداءات تخريبية طالت المدخل الرئيسي للمكاتب. فقد فوجئ موظفو وموظفات المكاتب، صباح يوم الاثنين، بوجود آثار حرائق ودمار عند مدْخَل مكاتب اللجنة، واحتراق بعض الجدران والحيطان، إضافة إلى تخريب البوابة الرئيسية للمكاتب وكميات كبيرة من النفايات، إلى جانب تشويه طِلاء الحيطان، مما حال دون تمكُّن الموظفين من دخول المكاتب. وعلى الفور تَمَّ استدعاء الشرطة، وتصوير موقع الاعتداء، وتقديم شكوى رسمية إلى الشرطة، التي حضرت وسجلت الشكوى، دون ان تقوم بإجراءات جدية أُخرى!؟".
وأضاف البيان:"ومن الجدير ذكره ان هذا الحادث هو ليس الأول من نوعه على مكاتب اللجنة القطرية، لكنهُ الأكثر تدميراً وتخريباً، حيث تعرض المكتب الى عدة اعتداءات شبيهة في السنوات الأخيرة، بما يشمل الاعتداء على سيارات الموظفين، وتعتبر هذه الشكوى الثالثة التي يجري تقديمها رسمياً وخطياً الى الشرطة، إضافة الى عدة بلاغات واستدعاءات شفوية أخرى، دون أن يُكشف عن الفاعلين او خلفية هذه الاعتداءات، بالرغم من بعض الإشارات والاتجاهات التي تراءَت في الاعتداءات السابقة..!؟".
واختتم البيان:" وأكد مكتب اللجنة القطرية، في هذا الصدد، أن كل الاحتمالات مفتوحة وواردة، ولا يوجد اتجاه واحد بعينه عن خلفية الاعتداءات والفاعلين، ولكن مما لاشك فيه ان تكرار مثل هذه الاعتداءات، على مكاتب الهيئات التمثيلية والقيادية الوطنية للجماهير العربية، بات يأخذ منحى جديداً وخطيراً، وأن الشرطة غير راغبة جِدياً، وغير فاعلة منهجياً، للكشف عن الفاعلين ومعاقبتهم، ومن ثمَّ ردعهم وردع آخرين..!؟ وأكد مكتب اللجنة ان هذا الاعتداء لن يم "مرور الكِرام" في حال مواصلة الشرطة من التنصُّل من مسؤولياتها، ولن يردع الموظفين من القيام بعملهم وواجبهم بكل مسؤولية وتحدٍّ..!!".

عبد عنبتاوي : اذا لن تأخذ الشرطة مسؤولية فلن نمرر هذا الاعتداء مر الكرام
وفي حديث لموقع العرب مع عبد عنبتاوي مدير مكتب لجنة المتابعة , رد على سؤالنا فيما اذا هناك ربط بين الاحداث الاخيرة في مدينة الناصرة والاعتداء على مكاتب لجنة المتابعة قال: "استبعد ربط هذا الاعتداء بالاحداث التي كانت في مدينة الناصرة وخصوصا الاعتداء الاخير على بيت رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية  رامز جرايسي, رغم ان كل الاحتمالات ممكنة وواردة ومفتوحة , ليس لدينا مسارا واضحا وقاطعا , ولكننا ندعي ان الشرطة التي ينبغي ان تقوم بمسؤولياتها وان ارادت معرفة خلفية هذه الاحداث وخلفية المعتدين , فاذا أرادت فعلا فانها تستطيع ان تكشف الفاعلين وتعاقبهم لكي تردعهم وتردع الاخرين".
واضاف عنبتاوي:"اذا واصلت الشرطة بالتنصل لا سيما بما جرى من اعتداءات متكررة سنكون مضطرين الى اخذ الامور الى منحى اخر, ولن نمرر هذا الاعتداء مر الكرام".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248482.58
BTC
0.51
CNY