الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

الشيخ سلامة بشير: أهالي سخنين مسلمين ومسيحيين لن يسمحوا بالفتنة الطائفية

من أمين بشير
نُشر: 03/01/10 17:20,  حُتلن: 11:22

* خطباء المساجد ومن على منابر قاموا بدعوة أبناء المدينة الواحدة للمآخاة والمحبة ومناصرة الحق وعدم السماح للقلة القليلة لا بل النفر القليل ممن يحاولون اللعب بالنار وتذكية نار الفتنة بتمرير مبتغاهم

- الشيخ سلامة بشير:

* أهل سخنين مسلمين ومسيحيين يفتخرون بانتمائهم للبلد الواحد "سخنين"

* يجب التصدي لكل محاولة لاشعال نار الفتنة في سخنين بين المسلمين والمسيحيين

تكملة للمشوار الذي دعت اليه اللجنة المنبثقة عن الشخصيات الدينية وبلدية سخنين والتي انطلقت الاسبوع الماضي بمشاركة العديد من أهالي سخنين يتقدمهم رئيس بلدية سخنين مازن غنايم والنائب مسعود غنايم والمشايخ أئمة المساجد الشيخ سلامة بشير والشيخ علاء بدارنة والشيخ ياسر غنايم والكهنة الأجلاء قدس الأب صالح الخوري راعي طائفة الأرثوذكس وقدس الأب إميل روحانا راعي طائفة الكاثوليك وقدس الأب عارف يمين إبن المدينة بتوزيع منشور على دوار الشهداء في سخنين يدعو للتغافر والمحبة بين أبناء البلد الواحد والشعب الواحد.


الشيخ علاء بدارنة

وقد قام خطباء المساجد ومن على منابر المساجد يوم الجمعة حيث تضمنت خطب صلاة الجمعة دعوة لأبناء المدينة الواحدة للمآخاة والمحبة ومناصرة الحق وعدم السماح للقلة القليلة لا بل النفر القليل ممن يحاولون اللعب بالنار وتذكية نار الفتنة بتمرير مبتغاهم والتصدي لهم من خلال التزاور بين ابناء الطوائف وخاصة أننا في رحاب الأعياد المجيدة الأمر الذي سيقطع الدرب على كل من يحاول أو تسول له نفسه اللعب على اوتار الطائفية.


 الأب عارف يمين

كما وخصص الكهنة والآباء الأجلاء جل مواعظهم ليوم الأحد في الكنائس لهذا الغرض وذلك بموجب الحملة التي تم الأعلان عنها نبذاً لكل محاولات اشعال الفتنة بين أهل البلد الواحد "سخنين" والتي عرفت على مدار عشرات السنوات بألفة أهلها مسلمين ومسيحين ولا يستطيع كان من كان من إحداث فجوة في العلاقات بين أهلها مهما كانت. وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الشيخ سلامة بشير امام وخطيب مسجد السلام في سخنين أكد أن أهل سخنين مسلمون ومسيحيون يفتخرون بانتمائهم للبلد الواحد "سخنين" والذي يحتضن الجميع بين ثناياه ولا توجد أي قوة في العالم يمكن أن تزحزح هذه المحبة التي يضرب بها المثال في سخنين ،فسخنين المحبة.. وسخنين العزة.. وسخنين الألفة والتسامح والعطاء, هكذا هي سخنين وهكذا نريدها أن تبقى وتستمر , كما عهدناها دائماً.. تحتضن الجميع المسلم والمسيحي , الكبير والصغير.. والمرأة والرجل, والشاب والشابة والطفل, والقريب والغريب.
 


الشيخ علي ابو ريا


الأب إميل روحانا


 الأب صالح الخوري
 


الشيخ سلامه بشير


الشيخ ياسر غنايم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217467.75
BTC
0.52
CNY