الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

شخصية الطفل حسب فصول السنة الأربع

كل العرب
نُشر: 03/01/10 11:50,  حُتلن: 09:07

* الفتيات اللاتي يولدن في اشهر الصيف يتمتعن ببعض الخصائص التي تفوق الأطفال الذكور

* الربيع يتميز بخصائص مناخية ملائمة وصحية جدا للولادة، فالجو عادة ما يكون منعشاً للغاية خلاله

شملت الدراسة عدد من المواليد الجدد الذين توبعوا بعناية حتى بلغوا سنوات متقدمة من العمر، ووجدوا أن تاريخ الولادة حسب فصول وأشهر السنة، قد تلعب دورا مؤثرا في تشكيل شخصية الطفل وحالته الصحية ونشأته الفيسيولوجية.


صورة توضيحية

وخلال الدراسة، وضع العلماء ترتيباً لفصول وأشهر السنة تتناول وصفاً لشخصية الطفل والمتغيرات التي تطرأ عليه منذ الطفولة وحتى الكبر. وفيما يلي عرض لهذا الجدول:

فصل الربيع
يتمتع أطفال هذا الفصل بالحيوية والنشاط، لكنهم قد يعانون من الحساسية المفرطة، فيما يتعلق بإحتياجاتهم اليومية، وبخاصة فيما يتعلق بموضوع رعاية الأم لهم. لكن اكثر الأطفال الذين يولودون في هذا الفصل يشعرون بنوع من السعادة والبهجة، لأن الربيع يتميز بخصائص مناخية ملائمة وصحية جدا للولادة، فالجو عادة ما يكون منعشاً للغاية خلاله.

فصل الصيف
يتميز الأطفال الذين يولودن في هذا الفصل بناشط جسماني لافت للنظر، ويتمتعون بصحة جيدة للغاية، ولديهم امزجة رائعة بصورة عامة، وأرجع الأطباء السبب أن أشعة الشمس تلعب دوراً مهماً في تحسين امزجة الأطفال وتنشيط خلاياهم الدماغية والجسمانية.
وتشير البحوث الى ان الفتيات اللاتي يولدن في اشهر الصيف يتمتعن ببعض الخصائص التي تفوق الأطفال الذكور، مثل الهدوء والوداعة والذكاء المفرط، وقد اتضح من خلال متابعة تطور حياة الأطفال الإناث، انهن يحققن نتائج دراسية متميزة في مرحلة ما بعد الطفولة.

فصل الخريف
أطفال الخريف يتسمون بالعصبية والتوتر، ولكن المتابعة اللاحقة لحياتهم الشخصية اثبتت انهم اكثر ولعا بالالعاب الرياضية وان بنية اجسامهم تتميز بالقوة والصلابة.
ويؤكد العلماء أن هؤلاء الأطفال يتميزون أيضا بسرعة نضوجهم المبكر، غير ان بعضهم قد يتعرض الى أنواع محددة من الحساسية، التي يرجح انها انتقلت إليهم من أمهاتهم اللاتي تنشقن اثناء فترة الحمل بعض الروائح والازهار التي تثير هذه الحساسية.

أطفال الشتاء
من أبرز صفاتهم الشطارة والطاقة الجسمانية والحركة، لكن معظهم قد يكونون أكثر تعرضا للإصابة بالزكام والرشح وامراض البرد الأخرى. وربما تكون هذه الإصابات، عاملا مهما في تمتع هؤلاء الأطفال بالمناعة الذاتية الجيدة، حيث تبث من خلال متابعة تطور حياتهم اللاحقة، بإمتلاكهم لنظام مناعي قوي.
وهناك ميزة اخرى وهي انهم يملكون قدرة جيدة في عقد صداقات واسعة، ويتمتعون بطاقة فهم وذكاء كبيرة، وان الكثيرين منهم اصبحوا من الشخصيات المرموقة في المجتمع.

مقالات متعلقة