الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 09:02

صحيفه الجارديان البريطانيه : انتقاء المسافرين للتدقيق في المطارات البريطانية

من : اماني
نُشر: 02/01/10 14:53,  حُتلن: 17:17

- صحيفة الجارديان نقلا عن الحكومه البريطانيه:

* نحن جاهزون لفرض تطبيق ماسحات الاجساد بغض النظر عن نتائج الدراسة الاوروبية الاسبوع القادم لاقتراح استخدامها

*  تقنيات التدقيق الحديثة التي سيتم استعمالها في المطارات، مثل ماسحات الاجساد التي تصور ما تحت الملابس الداخلية، ستستخدم لفحص المسافرين من خلفيات معينة

 تنشر صحيفة الجارديان تقريرا موسعا عن خطط الحكومة البريطانية لتشديد اجراءات التدقيق في المطارات البريطانية بعد المحاولة الفاشلة لتفجير طائرة امريكية الاسبوع الماضي . وتنقل الصحيفة عن مصدر في الحكومة البريطانية قوله ان تقنيات التدقيق الحديثة التي سيتم استعمالها في المطارات، مثل ماسحات الاجساد التي تصور ما تحت الملابس الداخلية، ستستخدم لفحص المسافرين من خلفيات معينة. ويقول تقرير الجارديان ان ذلك سيثير الجدل حول انتقاء مسافرين من ديانات معينة او من جنس معين لفحصهم بالاجهزة المتقدمة في المطارات.


المطار البريطاني

 ويجري بالفعل وضع معايير الانتقاء ضمن مراجعة اجراءات الامن في المطارات التي طلبها رئيس الحكومة جوردون براون. وجاء ذلك بعد تحذير المسؤولين في قطاع الطيران من انه سيكون من المستحيل فحص كل المسافرين عبر ماسحات الاجساد الجديدة التي تريد الحكومة وضعها في المطارات. ويقول مدراء شركات الطيران والمطارات ان تلك الاجهزة الجديدة كبيرة الحجم وبطيئة الاستخدام وعالية الكلفة. وينقل تقرير الجارديان عن رئيس قطاع الامن السابق في بي ايه ايه، اكبر مشغل للمطارات في بريطانيا، نورمان شانكس قوله ان موظفي الامن سيدربون على مراقبة التصرفات غير الاعتيادية للمسافرين لتحديد من يتم فحصهم. ويضيف: "سيركزون على الاشخاص الذين يتصرفون بشكل مختلف عن المسافرين العاديين. لكن سيبدو انهم يستهدفون مجموعة معينة من الناس لان تلك المجموعة للاسف هي سبب المشاكل الان". ويشير التقرير الى ان الحكومة البريطانية جاهزة لفرض تطبيق ماسحات الاجساد بغض النظر عن نتائج الدراسة الاوروبية الاسبوع القادم لاقتراح استخدامها. وستبحث اوروبا في مدى انتهاك تلك الاجهزة لخصوصية الافراد التي يكفلها القانون، الان الجارديان تقول ان وزراء الحكومة البريطانية على استعداد للمضي قدما في استخدامها "بتعاون اوروبا او بدون تعاونها".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249101.49
BTC
0.51
CNY