الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:01

زعبي: مقاومة الحصار والنضال ضده على مستوى الشعب الفلسطيني لن ينتهي

كل العرب-الناصرة
نُشر: 31/12/09 09:56,  حُتلن: 12:42

- النائبة زعبي بمناسبة مرور عام على العدوان على غزة:

* مقاومة الحصار والنضال ضده على مستوى الشعب الفلسطيني أينما كان لن ينتهي إلا بانتهاء الحصار نفسه

*  المعركة الإسرائيلية هي ليس معركة على حياة وغذاء الفلسطيني في غزة، بل هي معركة على سيادته وعلى حريته

صرحت النائبة حنين زعبي أن المظاهرة والاحتشاد على حاجز بيت حانون ظهيرة اليوم هي "بمناسبة مرور سنة على العدوان على غزة، سنة على استمرار العدوان على غزة، وأن الحرب هي ليست شكل العدوان الوحيد الذي شنته إسرائيل وغيرها على غزة، الحصار كان بداية العدوان، واستمرار الحصار هو استمرار الجريمة."
وأضافت "أن مقاومة الحصار والنضال ضده على مستوى الشعب الفلسطيني أينما كان، وعلى المستوى الدولي لن تنتهي إلا بانتهاء الحصار نفسه. لا شعب يسكت على محاربة غذائه وأمنه ووقوده وأدويته، ولا شعب كريم يرضى بدفع أي ثمن سياسي مقابل ابتزاز شروط حياته الأساسية.


النائب حنين زعبي

" المعركة الإسرائيلية هي ليس معركة على حياة وغذاء ووقود الفلسطيني في غزة، بل هي معركة على سيادته وعلى حريته، وغذاؤه ووقوده ودواؤه في غزة هي وسائل ابتزازه. وبهذا المعنى فالمعركة هي ليست فقط في غزة، هي تأخذ أبشع أشكالها في غزة، هي تصل حد الجرائم ضد الإنسانية في غزة، لكن إسرائيل تدير نفس المعركة في الضفة المحتلة، لكن بوسائل أخرى، وبطرق ابتزاز أخرى، أقل وحشية وإجرامية."
وشددت زعبي أن " المهم والجديد نوعا ما، هو أن الرسالة لإسرائيل لا تصل فقط من الفلسطينيين، بل من كل دول وشعوب العالم، حصار غزة لم يسقط غزة، حصار غزة أسقط إسرائيل أخلاقياً في نظر كل دول العالم، وباعتراف جزء منه، من لا يعترف هو من يتعرض لضغوطات سياسية من قبل إسرائيل. لتكف إسرائيل بضعة أشهر فقط أيديها عن تلك الضغوطات والابتزازات، ولترى كيف ستتصرف معها الدول والشعوب وماذا ستقول عنها، عن ممارساتها وعن جيشها وحتى عن قيمها.
" ولتسمع إسرائيل نفسها، ليكن لدى شعبها وقواها السياسية الجرأة والشجاعة والاستقامة ليسمعوا شهادات الجنود حول الجرائم الانسانية التي ارتكبت بهدف القتل والتدمير. لكن هذا لا يتعدى تحويل السياسة إلى عمليات انتقام، لأن نجاحهم في القتل والتدمير لم يساهم في فشلهم بمعركتهم السياسية الحقيقية على معنويات غزة وعلى نضال الشعب الفلسطيني من اجل الحرية والسيادة وانهاء الاحتلال."
وأنهت زعبي بالقول " نحن، الشعب الفلسطيني وبدعم من قوى السلام العادل في العالم، لن نرضى بأقل من فك الحصار الكامل على غزة والحرية والسيادة الكاملين على الأراضي المحتلة عام 67 ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238521.34
BTC
0.51
CNY