الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

امسية في كابول لمنع تفشي المخدرات تحت شعار في كابول ما يستحق الحياة

سعيد عثمان -
نُشر: 31/12/09 08:07,  حُتلن: 09:52

* سناء لهب أبدعت بعرض دور المستورة في مسرحيّة تراجيديّة قيّمة تتحدّث عن معاناة زوجة مدمن على المخدّرات

بمناسبة حلـول الـعام الميلادي الجديد 2010 نظمت مساء الأربعاء في قريـة كـابـول وبـالتـّحديد على أرض القاعـة الـرّيـاضيـّة أمسية احتفالية ممـيــّزة شملت كلمات ترحيبيّة ومقاطع كوميديّة وعرض مسرحي جميل تحت رعاية مجلس كابول المحلّي- قسم سلطة مكافحة المخدّرات والكحول.
افتتحت الأمسيـة بكلمـة رئيس مجلس كابول المحلّي حسن بقاعي والّذي قال فيها:" نحن نسعى جاهدين لنمنع تفشّي ظاهرة استعمال المخدّرات والكحول في بلدنا كابول وكما هو معلوم للجميع أنـّه منذ سنوات عدّة منع مجلس كابول المحلّي إدخال الكحول إلى أي محل تجاري".



وتطرّق أيـضًا إلى إدخال قسم خاص في المجلس المحلّي لمعالجة ومكافحة هذه الظّاهرة ونسعى لإعطاء كل ما بوسعنا للمحافظـة على جميع المواطنين من كل سوء وذلك عن طريق تثقيف وتوعية الجيل الصّاعد وإعطاء أكبر كم من المعلومات من أجل بناء جيل قيادي مميّز".
وليد حداد، عامل اجتماعي ومفتش الوسط العربي في سلطة مكافحة المخدرات، تحدّث في كلمة عن نسبة استعمال المخدرات والكحول في المجتمع العربي وعن ضرورة محاربة تفشّي هذه الظاهرة الخطيرة في مجتمعنا عن طريق الإرشاد والتوعية والتّوجيه الصّحيح وشكر رئيس مجلس كابول المحلّي على جرأة التّعامل مع الموضوع وتخصيص الوقت والميزانيّات من أجل الحد من انتشار هذا الوباء وختم بالقول إن قضية الفرد اليوم تساوى قضية الأرض وعلى قيادات المجتمع العربي العمل بشكل منظم أكثر".
صالح بقاعي، منسّق قسم مكافحة المخدّرات والكحول أشار في كلمته إلى أنّ "مجتمعنا العربي متعطّش جدًّا لبرامج التّوعية والإرشاد ويفتقر المعرفة والوعي وأنّ المخدّرات آفـة قد تطرق باب كل فرد فهي لا تفرّق بين جيل وثقافة وأنواعها تجدّد وتتبدّل ووجّه رسالة إلى الأهل بالتقرّب من الأبناء وتقبّلهم وتفهّم احتياجاتهم ووجّه نداء آخر إلى أبناء الشّبيبة عامّة، راقب أفكارك لأنّها ستصبح كلمات وراقب كلماتك لأنّها ستصبح أفعال وراقب أفعالك لأنّها ستصبح عادات وراقب عاداتك لأنّها ستحدّد مصيرك فدرهم وقاية خير من قنطار علاج".
نضال بدارنة عريف الحفل أتحف الحضور بمقاطع كوميديّة غاية في الرّوعة والأداء تفاعل معها الجمهور وهدفت لإيصال رسائل تربويّة تثقيفيّة من الدّرجة الأولى.
سناء لهب أبدعت بعرض دور المستورة في مسرحيّة تراجيديّة قيّمة تتحدّث عن معاناة زوجة مدمن على المخدّرات وأختتم اللّقاء بسحب على جوائز متنوّعة قيّمة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238166.57
BTC
0.51
CNY