الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

بوش يصل الى العراق في زيارة مفاجئة


نُشر: 03/09/07 18:29

وصل الرئيس الأميركي جورج بوش إلى قاعدة الأسد الجوية في محافظة الانبار الى الغرب من بغداد،  في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقا، هي الثالثة له لهذا البلد منذ غزوه في مآذار عام 2003. وبصحبته مستشار الامن القومي الامريكي ستيفن هادلي ،وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس والجنرال دوغلاس لوتي، منسق شؤون العراق بالبيت الأبيض. وكان في انتظار بوش قائد الجيوش الامريكية الجنرال ويليام فالون، وقائد القوات الامريكية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جف موريل: "سيكون هذا اللقاء الأكبر لمستشاري الرئيس العسكريين والقادة العراقيين قبل أن يقرر الرئيس طريقة المضي قدما" في العراق، في إشارة الى مستقبل القوات الأمريكية في هذا البلد.



 واختار بوش محافظة الأنبار السُنية، والتي تُعد مركزاً لنشاط الجماعات المسلحة، خاصة المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، ليعطي أعضاء الكونغرس، الذين يطالبون بسحب القوات الأمريكية من العراق، انطباعاً بأن قوات بلاده تحقق تقدماً بالعراق. وتأتي الرحلة المفاجئة التي استغرقت 11 ساعة فيما يستعد البيت الأبيض لمواجهات ساخنة مع الكونغرس، الذي يسيطر الديمقراطيون على غالبيته، حول جدوى استراتيجيته الراهنة في العراق، والتي تتضمن زيادة القوات الأمريكية بـ30 ألف جندي إضافي.

مقالات متعلقة