الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

الكمانة تشارك في مهرجان رومانيا

حسام حرب
نُشر: 03/09/07 13:02

عادت فرقة الكمانة للرقص والدبكة الشعبية الى البلاد بعد مشاركة في مهرجان دولي للرقص الشعبي في رومانيا، قدمت الفرقة عدة عروض في مدن عدة في شمال وشرق رومانيا اهمها تيرجوجيو، كوستانتامامايا وغيرها.



وشارك في المهرجان فرق للفولكلور الشعبي من دول تركيا، سلوفاكيا، رومانيا صربيا، بلغاريا، بوسنيا، اوكراينا، ايطاليا
علي سواعد مدير الفرقة قال: "الاستمرارية والمتابعة هي احدى اهدافنا لكي نحافظ على تراثنا العربي البدوي الاصيل رغم الصعوبات وقلة الدعم الا ان الفرقة وللسنة الثانية على التوالي، بعد مشاركة في العام المنصرم في مهرجان في اليونان، تعتلي المنصات العالمية لتقدم للعالم فن شرقي عربي لا بد ان يرى وان يصل لجماهير العالم اينما كانوا ".



ليئور اسعد مدرب والمدير الفني للفرقة:"حضورنا على المنصات الاوروبية مهم جدا نحن مميزين ونلقى الترحيب الحار من قبل الجماهير، التجانس والتناغم بين جميع اعضاء البعثة الراقصين، الطاقم الموسيقي والادارة هم السبب الذي ادى في النهاية بالفوز بالمرتبة الاولى وهي مستحقة وبجدارة تامة، نحن لا نزال نتابع في نشر الرسالة الفنية في جميع انحاء العالم لكي نوصل للعالم فننا وتراثنا بالشكل المطلوب والصورة الحقيقية الحسنة".



طاقم البعثة ضم كل من مدير الفرقة علي سواعد والمدير الفني ليئور اسعد ،امين القاسم مدير مركز البادية وطاقم فرقة الدبكة هيثم سواعد، محمد سواعد، كارم سواعد، فراس سواعد، سمير سواعد، ايمن سواعد، احمد سواعد، عبد سواعد، عدي سواعد، باسل سواعد، بلال سواعد، حسين سواعد واياد سواعد. الطاقم الموسيقي حسين سواعد(عازف يرغول)اشرف شواح (اورغ)ايمن سواعد(عازف ايقاع).



الفرقة اجرت العديد من التدريبات والتحضيرات المسبقة المكثفة داخل وخارج البلاد وذلك من منطلق المشاركة بالمهرجان والعودة الى البلاد مع مرتبة اولى، من الجدير بالذكر ان الفرقة اشتركت في مهرجانات محلية عدة.
اعضاء الفرقة وفي لقاء مراسلنا معهم بعد العودة الى البلاد قالوا: "نحن بحاجة الى دعم كبير خصوصا الدعم المادي لكي نستطيع مستقبلا مواصلة مشوارنا وبلوغ اهدافنا وايصال رسالتنا بالشكل المطلوب والمرغوب والاستمرار في تمثيل عروبتنا على اتم وجه خارج البلاد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
218373.22
BTC
0.52
CNY